تحذير: تناول هذا المشروب يؤدي الى السرطان! ابتعدوا عنه...

الخير الاصعب

الخير الاصعب

درهم وقاية خير من قنطار علاج… مقولة نسمعها كثيراً لكن معظمنا لا يطبقها بسبب تعلقه بأمور ذات تأثير سلبي على صحته ولا يستطيع العدول عنها.

قد يتراءى للبعض عند قراءة مقدمة هذا المقال أنه نص لشرح مضار التدخين فلا يكملون قرائته بسبب تعلقهم بالدخان رغم معرفتهم أنه من أسوء العادات أو لأنهم ليسوا من المدخنين، لكن نصنا اليوم سوف يشرح لكم مضار مشروب لا يقل خطورة عن المذكور.

ias

السم اللذيذ: انها المشروبات الغازية وقد يكون هذا المصطلح هو الانسب لوصف ما يحصل داخل جسدنا بمجرد تناولها حيث أظهرت دراسة أن استهلاك هذه المشروبات اللذيذة بشكل يومي قد يرفع من نسبة الاصابة بالسرطان، وأنه لا يوجد رابط بين البدانة والمرض الخبيث كما يشاع بين الناس. هذه الدراسة التي أجريت في جامعة ملبورن الاسترالية عاينت 3 ألاف حالة، واظهرت نتيجتها ان هناك علاقة وطيدة بين تناول المشروبات الغازية واحتمالية الاصابة بالسرطان.

ما هي البدائل: هناك بعد الاشخاص يدمنون مثل هذه المشروبات رغم معرفتهم بمخاطرها، والحل الانسب بالنسبة لهم هو تناولها خالية من السكر كالكوكاكولا لايت أو البيبسي لايت حيث لم تظهر نفس الاعراض السرطانية على هذا النوع من  المنتجات.

يذكر انه وبدراسة أخرى اجريت في فترة التسعينيات ومطلع الالفية الجديدة على حالات لاشخاص مصابين بسرطان الصدر والكبد والبروستات أظهرت النتيجة عن وجود علاقة مباشرة بين تناول المشروبات الغازية و هذه الأنواع من السرطان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية