كيف يمكن أن تعالج مرض التهاب المفاصل بالأعشاب؟

مرض التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل هو مجموعة من الأمراض التي تؤثر وتدمر مفاصل الجسم. صنف العلم أكثر من 100 نوع مختلف لإلتهاب المفاصل. ومن أشهر هذه الأنواع الفصال، التهاب المفاصل الرثياني، التهاب المفاصل الصدافي، أمراض المناعة الذاتية والنقرس. فما هو علاج مرض التهاب المفاصل؟

هناك نباتات طبية ومكملات غذائية معروفة بتأثيرها على أعراض التهاب المفاصل:

ias
  • الزنجبيل: يمكن استخدام زيت الزنجبيل بدهنه على المفصل المتضرر، فاستخدامه بانتظام كفيل بتقليل الألم والتورم والخشونة إلى حدٍّ كبير. وتناول الزنجبيل الطازج يومياً مع كل وجبة لتحسن كثيراً من حالة الإلتهاب، وذلك لكونه يحسن الدروة الدموية.

  • نبات القراص:  فعال للغاية لعلاج جميع أنواع التهاب المفاصل والنقرس . له خصائص مضادة للإلتهابات، ومواد غذائية في مفيدة جداً، ويساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل وبناء عظام قوية. يتم تطبيق نبات القراص على الجلد، مما يعطي تأثيراً لاذعاً.

  • زهرة العطاس Arnica: نبات زهرة العطاس معروف بقدرته على تخفيف آلام الروماتيزم. ومع ذلك، أثناء عملية الهضم، يمكن أن يكون ساماً. إضافة الى ذلك فهو يمكن أن يسبب الحكة والطفح الجلدي.

  • الخل: اخلط القليل من عسل النحل الخام مع القليل من الخل، وتحديداً خل التفاح، وكوب من الماء الدافئ. واشرب هذا الشراب قبل تناول الوجبات الثلاث الأساسية. يحظّر عليك شرب هذا المزيج غير المناسب في حال وجود مشاكل في المعدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية