علاج فطريات القدم للتخلص من الحكة!

علاج فطريات القدم

فطريات القدم هي عبارة عن التهابات جلدية فطرية تنتقل من شخص الى آخر بكل سهولة، وغالبا ما تظهر بين أصابع القدمين، على الرغم أن هذا النوع يمكن أن يظهر في مناطق أخرى في الجسم.

تنمو الفطريات خاصة في فصل الصيف مع زيادة نسبة التعرق بسبب الحرارة المرتفعة للطقس، أو عند ارتداء الأحذية المغلقة أو المشي حافيا في المسابح والأماكن العامة، واستخدام أحذية مريض آخر أو منشفته...

ias

تظهر الفطريات على شكل بقع جلدية جافة تتسبب بالحكة المزعجة بين الأصابع، وسترى احمرارا في هذه المنطقة وتسبب أيضا برائحة كريهة وبتقرحات في الجلد. من أفضل العلاجات لحل هذه المشكلة:

  • غسل القدمين: عليك غسل القدمين باستمرار كل يوم، بالماء والصابون ومحاولة ازالة الخلايا الميتة من فترة الى أخرى للحفاظ على صحة القدمين ولمنع نمو الجراثيم والبكتيريا والفطريات. والنقطة الأهم هي تنشيف بين الأصابع جيدا بعد الغسل.

  • خل التفاح: يعتبر خل التفاح من الوسائل الجيدة لمحاربة فطريات القدمين، فهو يعمل كمطهر… بعد غسل القدمين بالماء والصابون، وتنشيفها جيدا، ضع القليل من خل التفاح على الفطريات من خلال قطنة.

  • بودرة الأطفال: إن بودرة الأطفال مناسبة لتضعها في الجوارب والأحذية لتمتص التعرق والرطوبة من القدم، وهي من النصائح لتفادي الوقوع في المشكلة، أو حلا للتخفيف من نسبة الفطريات الموجودة في قدمك.

  • كريمات طبية: هناك مجموعة كبيرة من الكريمات والمنتجات الطبية المتوافرة في السوق والتي تحارب الفطريات في كل مناطق الجسم، منها ما هو فعال ومنها ما لا يتناسب مع بشرة بعض الأشخاص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية