علاج رائحة القدمين الكريهة ولا أسهل مع هذه النصائح

علاج رائحة القدمين

رائحة القدمين الكريهة من المشاكل الشائعة التي تسبّب الحرج للأشخاص الذين يعانون منها.

السبب الأساسي وراء هذه المشكلة، هو التعرق الزائد كون الرجلين من أكثر المناطق في الجسم التي تحوي على الغدد الدرقية.

ias

هناك الكثير من الحلول كالعناية بالقدمين واختيار الأحذية الجيدة الخالية من النايلون… لتتخلص من هذه الرائحة المزعجة. تعرف الى أبرز النصائح لعلاجها!

  • غسل القدمين: عليك أن تغسل رجليك كل يوم، والاستحمام جيدا بالماء الدافئ والصابون. الرجلين من المناطق الحساسة في الجسم حيث تتكاثر البكتيريا والأوساخ التي تسبّب بهذه الرائحة. لذلك، اعتنِ جيدا بالقدمين وقم بتنشيفها جيدا خاصة بين الأصابع.

  • جوارب قطنية: عليك باختيار الجوارب المناسبة التي تساعدك للحدّ من هذه الرائحة البشعة. إن الجوارب الخالية من المواد الصناعية هي أفضل اختيار. أما الشيء الأساسي بالنسبة الى هذا الموضوع، هو ضرورة تغييرها كل يوم وعدم ارتدائها أكثر من مرة.

  • مضادات للتعرق: يمكن أيضا استخدام مضادات التعرق الخاصة بالقدمين، والتي تحتوي على مواد كيمائية تساعد على محاربة تعرق الرجلين، وإزالة الرائحة. قبل ارتداء الجوارب والحذاء كل يوم في الصباح، يمكن تطبيق مزيل التعرق على القدمين منعاً للتعرق.

  • خلطات طبيعية: يمكن من خلال بعض العلاجات المنزلية ، التخلص من رائحة القدمين. انقع رجليك في وعاء يحتوي على الماء الدافئ، على نصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح لمدة 20 دقيقة. ثم اغسل الرجلين بالماء والصابون جيدا للتخلّص من رائحة الخل. أو يمكن إضافة الملح الى الماء ونقع القدمين في الوعاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية