علاج حصوة المرارة بالتفاح للحفاظ على عافيتك وصحّتك!

علاج حصوة المرارة بالتفاح

الحصى في المرارة داء يمكن أن يكون مؤلماً للغاية. إذا كنت تعاني من الإنزعاج الشديد بعد تناول الطعام، وخاصة الأطعمة الدهنية، ربما تكون قد تعاني من حصى في المرارة.

هناك عصير التفاح والذي يعتبر علاجاً مناسباً للتّخلص من حصى المرارة بشكل طبيعي بدلاً من الجراحة أو الدواء كوصفة طبية.

ias

ماذا تحتاج؟

4 إلى 5 تفاحات أو 4 إلى 5 أكواب من عصير التفاح

ملح إنكليزي

زيت الزيتون

ليمون

ماذا تفعل؟

  • خلال الأيام الخمسة الأولى: تناول 4-5 تفاحات أو إشرب حوالى 4 أكواب من عصير التفاح، ويفضل أن يكون من درجة حرارة الغرفة. عصير التفاح يساعد على تليين الحصى في المرارة. لا توجد قيود غذائية ويمكنك تناول نظام غذائي متوازن كالمعتاد.

  • في اليوم السادس: انتظر ساعة أو ساعتين قبل تناول ملعقة صغيرة من ملح إبسوم المذاب في عصير التفاح. انتظر لمدة ساعة أو ساعتين أخرى واحصل على ملعقة صغيرة ثانية من ملح إبسوم، وأضف عصير التفاح إلى الملح.

تساعد كبريتات المغنيسيوم في ملح إبسوم على فتح قنوات المرارة. ثم انتظر لمدة ساعة ثم اشرب 1/2 كوب من زيت الزيتون أو السمسم مع 1/2 كوب من عصير الليمون الطازج. يساعد الزيت على تزييت الحصى لتسهيل مرورها.

  • في صباح اليوم السابع: إذا اتبعت الوصفة بشكل صحيح لن تجد أي آثار للحصى والرمل في البراز، فالتفاح يلعب الدور التطهيري ويساعد على تحسين عملية الهضم.

ملاحظة: هذه العلاجات الغذائية الطبيعية هي للحفاظ على صحتك وعافيتها. وليس المقصود منها أن تحلّ محل علاجك الطبي، ويجب أن تسعى دائماً وراء المشورة الطبية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية