حيل وطرق تقليدية نافعة في علاج حساسية الاسنان!

علاج حساسية الاسنان

هل تشعر بالألم عندما تشرب كوب من الماء البارد اوكوب من العصير مع مكعبات الثلج؟ او حتى تتألّم كثيراً عندما تقوم بتنظيف أسنانك؟ الجواب هو واحد: انت تعاني من حساسية الأسنان.

ias

جميع الناس من كل الفئات العمرية هم عرضةً للإصابة بحساسية الأسنان وقد يواجهونها عندما يتناولون المشروبات الساخنة او الباردة جدّاً او حتى بسبب الأطعمة الحامضة. يظهر هذا النوع من الحساسية بسبب تآكل مينا الأسنان او اللثّة الناتج عن تسوّس الأسنان او عملية طحن الأسنان التي تحدث غالباً في الليل.

كما وأن بعض التصرّفات اليومية الخاطئة مثل تنظيف الأسنان بطريقة قوّية ومؤذية للثّة او بسبب اختيارك لمعجون الأسنان الذي لا يلائمك ويؤدي الى البلاك والبكتيريا.

ماذا عن علاج حساسية الاسنان؟

غسول الفم: من المعروف ان غسول الفم يحتوي على مادّة الفلورايد التي تقلّل من حساسية الاسنان ومن الألم الذي ينتج عنها.

الماء والملح: صحيحٌ ان هذا النوع من العلاجات هو الأقدم لكنه نافع! في كوب من الماء الساخن، ضع ملعقة كبيرة من الملح واغسل فمك يومياً بهذا الخليط. هذا العلاج يقضي على البكتيريا في الفم ويحدّ من الالتهابات في اللثّة.

الأطعمة السليمة: تجنّب قدر الإمكان ان تتناول العصائر الحمضية والمشروبات الغازية اوان تضيف الخلّ اوالحامض الى أطباقك. حاول ان تبتعد عن تلك الأطعمة وان تنظّف أسنانك جيّداً بعد تناولها.

فرشاة الأسنان: اختر دوماً فرشاة الأسنان ناعمة الشعيرات التي لا تؤذي اللثّة او الأسنان التي تحافظ على صحّة اللثّة والمينا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية