علاج حبوب الظهر عند الرجال!

علاج حبوب الظهر

قد تكون معالجة حبوب الظهر من أكثر المشاكل صعوبة والتي يواجهها الرجال خاصة خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

إن بشرة الظهر هي أكثر حساسية من مناطق الجسم الأخرى، لأن البشرة في الظهر تكون دهنية عند بعض الناس، فتتراكم البقع والحبوب بسبب تواجد البكتيريا بعد إفرازات الغدد للدهون من الجسم.

ias

في العادة، تكون حبوب الظهر مؤلمة لأنها ملتهبة ولونها أحمر، كما هي معروفة بمظهرها غير اللائق الذي يتسبب بالازعاج لللذين يعانون من هذه المشكلة، وبعد زوالها، تترك وراءها علامات وآثار عابقة بالاضافة الى بعد الحفر في الأماكن الحساسة، أو مكان الحبوب التي تعرضت للحك بأصابع اليد. للتخلص من هذه الحبوب:

  • عليك استعمال غسول يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي، لتجفيف الحبوب، استعمله لمدة أسبوع حتى لا يبقى أثر لها على الظهر.

  • عليك المحافظة على نظافة الظهر من خلال الصابون الذي يباع في الصيدليات والذي يعتبر من أحسن الوسائل للتخفيف من آثار الحبوب الحمراء.

  • الابتعاد عن الملابس التي تجذب الحرارة الى الجسم، كتلك المكونة من النايلون، واستخدام الملابس القطنية والواسعة ليدخل الهواء الى منطقة الظهر لتهوية البشرة.

  • استخدم بعض المقشرات التي تساعد البشرة للتخلص من البكتيريا الموجودة في الطبقة التي تغطي الجسم. يمكن الاعتماد على التقشير الكيميائي والكريستالي لعلاج الآثار والندبات في العيادات الجلدية والتجميلية المختصة.

  • استخدام بعض المستحضرات التجميلية والوصفات الطبيعية التي تعتبر من العلاجات الرئيسية لعلاج الحبوب. هي متوافرة في الصيدليات وفي السوبر ماركات والتي تعرف بنتائجها الفعالة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية