هل من طريقة فعالة لعلاج حب الشباب في الوجه بسرعه؟

علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

لا شيء يمكن ان يزعجك سوى ظهور حبّ الشباب او الرؤوس السوداء بطريقة مفاجئة في وجهك وهذا لأنها قد تشوّه إطلالتك. حب الشباب، حالة جلدية يتعرّض لها الجميع دون استثناء ولا يمكن ابداً إهمالها هذا لأنها تؤثّر بطريقة سلبية على الحياة النفسية.

ias

لماذا يظهر حب الشباب؟ يفسّر أطبّاء الجلد ان مسبّبات ظهور حب الشباب كثيرة بما فيها النظام الغذائي الذي يحوي على منتجات الألبان والمعكرونة والأرزّ والبطاطا الى جانب تناول كميات كبيرة من الحلويات والسكاكر. كما ولا يمكن ان نهمل فكرة التدخين والإقبال على تناول الوجبات السريعة وإهمال العناية اليومي بالبشرة.

لكن هل يمكن علاج حب الشباب بسرعة؟ البعض منكم لا يطيق وجود هذه الأمور في وجوههم: لهذا جمعنا لكم بعض من أسرع العلاجات الطبيعية والصحّية التي أثبتت فعاليتها في إزالة حب الشباب من الوجه.

  1. مكعبات الثلج: في قطعة من القماش ضع بعض من مكعبات الثلج ومرّرها على المنطقة المتضرّرة في الوجه. يمكنك ان تكرّر هذه العملية 3 مرّات في اليوم الواحد.
  2. الليمون: عصير الليمون غني بالفيتامين C ما يساعد على تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب. ببساطة، بلّل قطنة صغيرة بالقليل من هذا العصير وضعها على الحبوب في وجهك في الليل قبل النوم. 
  3. الثوم: يملك الثوم الكثير من الفوائد للبشرة وهذا بفضل مكوّن الكبريت الذي يقضي على حبّ الشباب بسرعة فائقة. في الليل، ضع شرائح صغيرة من الثوم على وجهك لمدّة 10 دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية