ماذا تعرف عن علاج حب الشباب بالليزر؟

علاج حب الشباب بالليزر

علاج حب الشباب بالليزر هو علاج قصير الأجل ويوفّر راحة جزئية فقط. وبالتالي، لا يعتبر مجتمع الأمراض الجلدية العلاج بالليزر أفضل علاج لحب الشباب، وبدلاً من ذلك يوصي الأشخاص بتجريب علاجات حب الشباب الأخرى.

اللّيزر هو العلاج الذي يتمّ إجراؤه في عيادة الطّبيب بهدف منع ظهور حب الشباب. يستخدم الأطباء أنواعًا مختلفة من أشعّة الليزر لعلاج حب الشباب. وهي تتميز على أساس اللون والطول الموجي للضوء الذي ينبعث منه.

ias

هناك 3 أنواع:

  • ليزر نابض pulsed-dye lasers (PDL) . تنبعث جميع أشعة الليزر PDL من الضوء الأصفر 585-595 نانومتر.
  • ليزر فوسفات تيتانيل بوتاسيوم potassium titanyl phosphate lasers (KTP) . تنبعث جميع أشعة الليزر KTP من الضوء الأخضر 532 نانومتر.
  • أشعة ليزر إنفراريد infrared lasers وهي تأتي بأشكال مختلفة، كل منها يصدر عنه طول موجي بلا لون فوق 1000 نانومتر.

بشكل عام، تخترق أشعة الليزر إنفراريد الجلد بطريقة أكثر عمقاً من غيرها، تليها PDL ، وأخيرا KTP، على الرغم من أن العمق الذي يمكن أن يخترقه الليزر أو أشعّة الليزر يختلف حسب لون الجلد.

وقد أنتج العلماء العديد من الدراسات في محاولة لقياس فعالية أشعة الليزر لعلاج حب الشباب الذي يظهرلأسباب عديدة. ومع ذلك، فإن هذه الدراسات تظهر بعض التحسّن في أعراض حب الشباب، مع نتائج تتراوح بين 36 ٪ إلى 83 ٪ .

وقد أثبت الباحثون أن نتائج العلاج بالليزر مؤقتة، حيث تنمو مستعمرات بكتيريا حب الشباب بسرعة. فالليزر وحده لا يزيل حب الشباب تماما ومن الضروري الإعتماد على العلاجات الأخرى للتّخلص من هذه المشكلة نهائياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية