ما هو علاج تشقق اليدين في الشتاء؟!

علاج تشقق اليدين في الشتاء

تشقق اليدين من المشاكل التي يعاني منها العديد من الرجال والنساء أيضا، وتختلف العوامل التي تؤدي الى ذلك بين الجنسين، ولكن بشكل عام السبب الرئيسي هو الجفاف.

تعتبر اليدين من الأعضاء الاساسية في الجسم المسؤولة عن كل شيء، فمن دونها لا يمكن القيام بشيء لأنها الأساس في كل حركة يقوم بها الجسم، لذلك تعتبر المشاكل التي تواجهها تحديا لصحة الجسم بشكل عام.

ias

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى تشقق الأيدي، فبحكم بعض الأعمال يعاني الرجل من هذه المشكلة فضلا عن أن التأثير المناخي، خاصة عند الانتقال من الطقس الحار الى الطقس البارد، قد يؤدي الى هذه الحالة، ولا يمكن الاعتماد على القفازات لأنها لا تحل المشكلة.

من أبرز الحلول التي تحارب تشقق اليدين!

  • زيوت: يعتبر زيت اللوز من العلاجات التي يمكن استخدامها يوميا للتخلص من التشقق الحاصل في اليدين، فعند الانتهاء من العمل يمكن وضع الزيت على اليدين لفترة معينة حتى تبقى جافة ورطبة ولكي لا يزيد التشقق اكثر.

  • ماسكات: مثلا يمكن استخدام الماسك الذي يتكون من 75 ملل من الغليسيرين و 25 ملل من ماء الورد، فهذا الخليط الجيد يمكن من خلال تطبيقه مرة واحدة في اليوم على اليدين أن يحميها من التشققات ومن آثار الجفاف.

  • خلطات: يمكن مزج كمية متساوية من زيت الزيتون مع عسل النحل الأصلي وتطبيقه على اليدين لمدة ربع الساعة. هذا المزيج من الخلطات السحرية التي يمكن أن تغذي بشرة اليدين وتزيد من نعومتهما.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية