أحسن علاج لتشقق القدمين!

علاج تشقق القدمين

من المشاكل الجلدية الشائعة في عالمنا اليوم، مشكلة تشقق القدمين والتي يمكن أن تواجه أي شخص منا!

تقع هذه المشكلة لأسباب عديدة، إذ يمكن للجفاف مثلا أن يؤدّي الى حالة التشقق، أو بسبب عدم العناية بالقدمين وتناول الأطعمة غير الصحية وغير المناسبة لبشرة الانسان. كما تعتبر الأحذية غير المريحة من الأسباب المؤدية الى ذلك…

ias

إذا اعتمدت على الكثير من الأبحاث أو التجارب ولم تجد الحل الجذري لهذه المشكلة، اليك أفضل العلاجات المنزلية التي وضعت حدّاً للتشقق المزعج:

  • الزيوت النباتية: يمكن أن تدهن القدمين بالزيوت النباتية، فهي تفيد القدمين المتشققين وتمنحهما النعومة. من هذه الزيوت، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت جوز الهند… ولكن عليك تقشير الطبقة الجافة أولا من ثم تطبيق الزيت الذي اخترته.

  • الموز: يوما بعد يوم، يتبين لنا أن الموز من الفواكه التي تتميز بالكثير من الفوائد… اهرس موزة ناضجة وضعها لمدة 20 دقيقة على التشققات الموجودة أسفل القدم. اتّبع هذه الطريقة مرة كل يوم لتزيل هذه التشققات نهائيا.

  • البقدونس: إن البقدونس من الخضار الغنية بالفيتامين "ج" الذي يساعد في إنتاج الكولاجين وهي المادة التي تحتاجها البشرة لتعزز خلاياها. عليك فرم البقدونس جيدا، وإضافة الماء الساخن اليه لنقع الرجلين في هذا المزيج الرائع لمدة نصف الساعة.

  • الليمون: من أفضل العلاجات المنزلية للتشقق، وهو الحل الذي سيريحك من زيارة الطبيب وتناول الأدوية غير النافعة. انقع القدمين في الماء الدافئ الذي أضفت اليه عصير الليمون الذي يعمل على تقشير الطبقة الجافة وإزالة التشقق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية