ما هو أفضل علاج لتسوّس الأسنان؟

علاج تسوس الاسنان

تسوّس الأسنان مشكلة شائعة في كلّ أنحاء العالم، وتظهر بكثرة عند الأطفال والمراهقين وعند الكبار في السّن.

لذلك، كل شخص منّا معرّض لهذه المشكلة، وتحديداً الأشخاص الذين يهملون العناية بالأسنان ولا يواظبون على تنظيفها كل يوم بشكل جيّد.

ias

تعتبر العدوى البكتيريّة من أهمّ أسباب التسوّس، فهي تعمل على تدمير الأنسجة الصّلبة في الأسنان، فضلاً عن نقص الفلورايد وجفاف الفم…

تعرّف إلى أحسن العلاجات لمحاربة تسوّس الأسنان:

  • الملح : يمكن أيضا استخدام الملح لعلاج تسوّس الأسنان بسبب خصائصه المطهّرة والمضادّة للبكتيريا. يمكن أن يقلّل من الإلتهاب، ويخفف الألم، ويقضي على العدوى ويمنع نمو البكتيريا في الفم .

  • الثّوم: يتميّز الثّوم بخصائصه المضادة للبكتيريا، هو من أفضل العلاجات التّي تنفع للتّخلص من التسوّس الذّي يلحق بالأسنان. قم بتحضير عجينة من فصوص الثّوم مع القليل من الملح وضعها على السّن المصاب لتتخلّص من التسوّس.

  • جوزة الطّيب: تحارب جوزة الطّيب التسوّس الذّي ينتج عن البكتيريا التي تتغلغل في الفم وتقضي على الأسنان. اعصر القليل من جوزة الطّيب وامزجه مع زيت القرنفل وبعض التّوابل، وضع المزيج مكان التسوّس لمدّة 10 دقائق.

  • منتجات التنظيف المدعمة بالفلورايد: من الضّروري جداً عند علاج تسوّس الأسنان من خلال منتجات التّنظيف الغنية بالفلورايد والمعادن لمنع تآكل السن. يمكنك القيام بذلك باستخدام معجون أسنان جيّد مدعم بالفلورايد أو غسول للفم مدعم بهذه المادّة أيضاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية