علاجات طبيعية لنمو شعر الرأس!

علاج تساقط الشعر عند الرجال

مشكلة تساقط وخسارة شعر الرأس من المشاكل التي ظهرت كثيفة في الآونة الأخيرة، وهي التي يعاني منها أكثرية الرجال في العالم. يعود ذلك الى أسباب عديدة بيولوجية ووراثية، لكن مع العلم اليوم والدراسات المكثفة حول هذه المشكلة، تم التوصل الى العديد من الحلول والعلاجات الطبيعية لهذه الظاهرة.

ias

حليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك بداعي النمو. يمكن تطبيقه على فروة الرأس (موضعيا) أو حتى عن طريق استهلاكه على شكل طعام أو شراب، لتلاحظ الفرق في النتائج بعد فترة صغيرة.

البيض

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن وضعها على شعرك لنموه. مثل البيض الذي يحتوي على نسبة عالية جدا من البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر على سماكته ولمعانه. ويتم صنع عجينة من البيض لتطبيقها على شعر الراس الخفيف.

الفلفل الأسود

يمكن خلط بضع ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود مع قليل من اللبن لتتكون عجينة جيدة لشعرك. فإن مزيج هذان العنصران وفرك الشعر بهما، من أحسن الطرق الطبيعية لنمو زائد. ثم يشطف الشعر بعد بضع دقائق، ويغسل بشامبو خفيف.

الخل

يحتويالخل على عدد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الأنزيمات الأخرى التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع ظهور القشرة. فالقشرة يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام، مما يؤدي الى استحالة نمو الشعر.

الحد من تناول اللحوم الحمراء

عليك التقليل من اللحوم الحمراء غير المفيدة للشعر، وليست فقط غير مفيدة، إنما هي من أسباب تساقط الشعر الأساسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية