ما هو أفضل علاج تساقط الشعر بعد التكميم؟

علاج تساقط الشعر بعد التكميم

تكميم المعدة هي عملية جراحية يستأصل فيها جزء من المعدة بهدف فقدان الوزن؛ حيث يُقلّل حجم المعدة بنسبة 70%إلى 85% من حجمها الأصلي.

يلاحظ بعض الناس الذين يخضعون لعملية التكميم للحد من السمنة، أن الشعر يتساقط بشكل زائد.

ias

هذا الأمر هو من النتائج الطبيعية بعد العملية الجراحيّة التي تعمل على الحدّ من الدهون وإذابتها، بسبب المواد الكيماوية وبعض الأضرار والأدوية التي لها آثار جانبية وتؤثّر على بصيلات الشعر التي تضعف يوماً بعد يوم.

من أحسن الطرق المعترف بها والتي تناسب من خضع لعملية التكميم لوقفتساقط الشعر والهرار المستمرّ:

  • الطريقة الأولى: يعاني الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لعملية تكميم المعدة، من مشكلة تساقط الشعر بكثرة. من الطرق الجيدة لوقف التساقط، تناول الخيار والجرجير كسناك بين الوجبات الأساسية، ومن الضروري غسل الشعر بالسدر بعد الشامبو عند الإستحمام كل يوم مرة.

  • الطريقة الثانية: الشامبو الطبي هو طريقة أخرى للعناية بالشعر وتغذيته في مرحلة يكون الجسم في حالة نقص التغذية. هذه المنتجات تكون غنية بالعناصر المغذية لفروة الرأس، غير مضرّة وتخلّصك من مشكلة تساقط الشعر.

  • الطريقة الثالثة: اتّبع نظام غذائي جيد غني بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وتغذي كل الأعضاء، والتي تعمل على تقوية بصيلات الشعر التي تضعف بعد عملية التكميم لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية