5 وصفات لعلاج تساقط الشعر بالأعشاب!

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر مما يؤدي أحيانا الى الصلع عند الرجال، وذلك لأسباب مختلفة لها علاقة بالجفاف الذي يلحق فروة الرأس أو بسبب استعمال منتجات تتلف الشعر لأنها تحتوي على مواد كيمائية لا تناسبه.

اكتشف معنا أحسن الوصفات الطبيعية السهلة التحضير والاستعمال لتواجه الصلع وتتخلص من هذه المشكلة:

ias
  • الصبار: من الأعشاب المعروفة بقدرتها على تقوية جذور الشعر وهي أيضا تساعد على تطويله بسرعة، كما تزيد من نموه. يمكن استخدامه من خلال مستخلص الألوفيرا الذي يطبق على فروة الرأس.

  • المريمية والخل: اخلط مقدارا من المريمية مع ملعقة كبيرة من الخل، واتركها لمدة أسبوع في الزجاجة المغلقة. خضها جيدا كل يوم وبعد أسبوع قم بتصفية السائل وأضف اليه لترا من الماء واغسل به شعرك يوميا لتقوي البصيلات ولتعزز الدورة الدموية لفروة الرأس.

  • الروزماري: أو إكليل الجبل من أحسن الأعشاب التي تحسن الدورة الدموية وتعتني بالشعر. يمكن الاستفادة من هذه العشبة من خلال حمام الزيت الذي يعالج كل المشاكل التي لها علاقة بالشعر.

  • عنب الثعلب الهندي: يساعد الشعر لينمو بشكل طبيعي وبسرعة هائلة، هو غني بالفيتامين "سي". اخلط ملعقة من العنب مع عصير الليمون، ودلك به فروة الرأس ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركه حتى الصباح من ثم اغسله.

  • عصير البصل: يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت الذي يقوي بصيلات الشعر ويجددها ويقلل من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس. ضع 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من زيت الصبار ويمكن إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون، وضع الخليط على الرأس لمدة 30 دقيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية