ما هو علاج المسالك البولية؟

علاج المسالك البولية

جراحة المسالك البولية هي فرع من فروع الطّب الذي يتعامل مع صحة المسالك البولية والمسالك التناسلية عند الرجال والنساء.

أطباء المسالك البولية هم أطباء يعالجون أمراض الإحليل والمثانة والكلى عند الرجال والنساء. وهم جراحون متخصصون في الجراحة لإزالة التهاب المسالك البولية والمدربين تدريباً عالياً والذين يستخدمون كلا من الأدوية والجراحة كجزء من منهج شامل لرعاية الرجال والنساء الذين يعانون من مشاكل في الجهاز البولي.

ias

من العلاجات المناسبة للمسالك البولية:

علاج اضطراب المثانة: عادة ما يتم علاج اضطرابات المثانة، مثل المثانة المفرطة النشاط، من خلال تعديل السلوك، وتغيير نمط الحياة، وإعادة تدريب المثانة، والأدوية وتحفيز الأعصاب. عند الرجال، قد تحدث اضطرابات المثانة، بسبب تضخّم البروستاتا، والذي يُسمى تضخم البروستاتا الحميد (BPH). من العلاجات لـ BPH، العمليات الجراحيّة مثل استئصال البروستات عبر الإحليل (TURP) وضوء الليزر الأخضر TURP.

علاج التهاب المثانة الخلالي: النساء أكثر عرضة 10 مرات من الرجال للإصابة بالتهاب المثانة الخلالي، وعادة ما تظهر هذه الحالة بين سن 30 و 40. يمكن علاج التهاب المثانة الخلالي بطرق متنوعة بما في ذلك تغيير نمط الحياة، مثل إدارة الإجهاد. ﻗﺪ ﻳُﻄﻠﺐ ﻣﻨﻚ الإﺣﺘﻔﺎظ ﺑﺠﺮﻳﺪة ﻏﺬاﺋﻴﺔ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ اﻷﻏﺬﻳﺔ واﻟﻤﺸﺮوﺑﺎت المناسبة، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﻷدوﻳﺔ اﻟﻤﻮﺻﻮﻓﺔ – ﻣﻀﺎدات اﻟﻬﺴﺘﺎﻣﻴﻦ، اﻟﻌﻘﺎﻗﻴﺮ اﻟﻤﻀﺎدة للإﻟﺘﻬﺎب، إﻳﺒﻮﺑﺮوﻓﻴﻦ أو أﺳﻴﺘﺎﻣﻴﻨﻮﻓﻴﻦ – ﻟﻠﻤﺴﺎﻋﺪة ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ أﻋﺮاﺿﻚ.

العمليات الجراحية: مثل الإستئصال أو تكبير المثانة، لعلاج التهاب المثانة الخلالي. تشمل العلاجات الأخرى ما يلي: الإرتجاع البيولوجي، إعادة تدريب المثانة، تحفيز الأعصاب الكهربائية عبر الجلد (TENS)، تحفيز العصب، تمارين تدريب العضلات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية