كيف يمكن علاج الكيس الدهني في العين بطريقة طبيعية؟

علاج الكيس الدهني في العين

يلاحظ بعض الناس ظهور الثالول في أيديهم او أكياس من الدهن على جفن العين: فينتابهم شعورٌ بالقلق والحيرة عن سبب ظهور هذه الأكياس الدهنية وكيف يمكن علاجها؟

ias

يقول أحد الأطبّاء المختّصين بجراحة العيون ان ظهور الكيس الدهني في العين يكون نتيجة تراكم المادة الدهنية داخل الغدد المسؤولة عن انتاج الدهون في العين. هذا الكيس الدهني الذي يظهر مع انسداد الغدّة الدهنية ليس معدياً ابداً ويميك ان يظهر على الجفن العلوي او السفلي للعين.

الكيس الدهني ليس خطيراً كما يشاع او كما يقول البعض: علاجها سهل وقد يستغرق 2 الى 8 أسابيع.

1-حركات التدليك والمساج: احرص أوّلاً ان تغسل يديك جيّداً بالماء والصابون. عليك ان تقوم بتدليك الجفن المتضرّر بلطف وبطريقة تصاعدية. يمكنك ان تقوم بهذه الحركة لمدّدة 3 دقائق عدّة مرات في اليوم الواحد.

2-الكمادات: قم بتطبيق بعض كمادات الماء الدافئ على الجفن المتضرّر. فالحرارة والدفء يخفّفان الألم والتورّم. انت بحاجة الى قطعة قماش ناعمة ونظيفة، قم بوضعها على جفنك لمدّة 10 دقائق. كرّر هذه العملية 3 الى 4 مرّات في الأسبوع الواحد.

3- خل التفاح: خل التفاح يعتبر مثل المطهّر الذي يخفف من الالتهابات والآلام. اخلط في كوبٍ صغير ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الماء الساخن وامسح كيس الهن على الجفن المصاب لمدّة دقيقة من الوقت. يمكنك القيام بهذه العملية مرّة كل يوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية