أفضل علاج للحبوب تحت الجلد!

علاج الحبوب تحت الجلد

تظهر بعض الحبوب تحت الجلد عند الرجال، فترى بعض الانتفاخات خاصة في منطقة الوجه، فتشوه شكل الرجل ونعومته.

غالبا، قد تتسبب هذه الحبوب الظاهرة تحت الجلد بالقليل من الأوجاع، لأنها عميقة وتؤثر على الغدد الدهنية التي تزيد من إفرازاتها، قتغلق بالتالي مسام البشرة مما يزيد من الطين بلة.

ias

فالوجه هو المنطقة الأكثر عرضة لهذه الحالة، وقد تنتشر هذه المشكلة أكثر إذا قمت بالضغط عليها في كل مرة تظهر، فالأظافر لا يجب أن تلمس هذه الحبوب الحساسة، ولا يمكن محاولة اقتلاعها كي لا تتكاثر وتتفاقم المشكلة أكثر. من أحسن العلاجات للتخلص من الحبوب تحت الجلد:

  • نقع قطنة في الماء الساخن، ووضعها على الحبوب، قم بهذه العملية أربع مرات في اليوم، لتتخلص منها نهائيا.

  • كما تؤكد بعض الأبحاث، عن إمكانية استخدام كيس الشاي الأسود لأنه يحتوي على مواد تقلل من التهاب هذه الحبوب الحمراء.

  • من الطرق الأخرى المفيدة، والتي أظهرت نتائج جيدة، معجون الأسنان الذي لا يحتوي على المواد الكيمائية التي يمكن أن تتسبب بتهيج البشرة. فهو مفيد ويقلل من حجم الحبوب التي تختبئ تحت البشرة، فضلا عن انه يخفف من الإحمرار والإلتهاب والألم.

  • يمكن أيضا استخدام خل التفاح الذي ينشط الدورة الدموية، فهو يحتوي على مواد مطهرة تخلص البشرة من البكتيريا التي تتغلغل في المسام، وبالتالي يخفف من تراكم الحبوب تحت الجلد أو حتى فوقه.

أخيرا يجب غلينا دائماً الحفاظ على بشرتنا فالعناية بالوجه والبشرة من الأمور الاساسية التي لا يمكن التخلي عنها، ليبقى مظهرك لائقا ومميز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية