كيف يمكن علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون؟

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون

تنتشر فوائد زيت الزيتون في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي لما فيه من فوائد صحيّة وجمالية على القلب والجسم والبشرة.

الآلاف من الناس يعانون من عدوى الجيوب الأنفية دون علم بها. تصل نسبة الجيوب الأنفية إلى 15٪ تقريبًا من عدد سكان العالم، ويجب أن تكون نزلات البرد الشائعة لأكثر من 4 أسابيع مؤشراً على الإصابة بالجيوب الأنفية.

ias

كيف يمكن الإستفادة من زيت الزيتون لعلاج الجيوب الأنفية؟

كان زيت الزيتون معروفًا بخصائصه العلاجية منذ زمن بعيد وحتى اليوم. خذ بضع قطرات من زيت الزيتون وافركه بين يديك.

باستخدام الأيدي الزيتية أي الملطّخة بالزيت، قم بتدليك مناطق الوجه فوق وحول العين والأنف للسماح بتدليك الأنف. هذا يسمح لك لترطيب أنفك، والقضاء على سبب الجيوب الأنفية.

تطوّرت العلاجات الشعبية التي استخدمت زيت الزيتون الذي كان ولا يزال يؤخذ عن طريق الفم، وينتشر على الجلد، ويسقط في الأذنين أو الأنف. فكان أفضل علاج وقائي للعديد من الآلام. فيما يلي بعض العلاجات الشعبية الشائعة التي استخدمته على مر السنين:

خذ ملعقة أو ملعقتين لعلاج اضطراب في المعدة ، صعوبة في الهضم، أو الإمساك أو لتقليل امتصاص الجسم للكحول من المشروبات الكحولية، طبّقه على الجلد لمنع جفاف والتجاعيد، لتليين الجلد، ولعلاج حب الشباب. استخدمه على الشعر لجعله لامع ومعالجة القشرة. هو مناسب لتعزيز الأظافر عن طريق نقعها في زيت الزيتون الدافئ. ويمكن تخفيف آلام العضلات عن طريق تدليكها بزيت الزيتون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية