كيف يمكن علاج التهاب الرئة بعد رؤية الطبيب؟

علاج التهاب الرئة

التهاب الرئة Pneumonitis هو مصطلح عام يشير إلى التهاب أنسجة الرئة. تشمل الأسباب الشائعة لإلتهاب الرئة، بعض أنواع علاجات السرطان وعشرات من العقاقير.

صعوبة التنفس أو ضيق التنفس – غالباً ما يكون مصحوباً بسعال جاف – وهو أكثر أعراض التهاب الرئة شيوعاً.

ias

أثناء الفحص البدني، سيستخدم طبيبك السماعة للإستماع بعناية لرئتيك أثناء التنفّس. لتمييز التهاب الرّئة من اضطرابات الرئة الأخرى، من المحتمل أن تخضع لواحد أو أكثر من الإختبارات التالية: تحاليل الدم أو اختبارات التصوير أو اختبارات وظائف الرئة، أو خزعة الرّئة الجراحيّة.

إذا كنت تعاني من فرط الحساسية أو التهاب رئوي كيميائي، فسوف يوصي طبيبك بالتّخلص من التعرض للمواد المسببة للحساسية أو المواد الكيميائية التي تزعج رئتيك. هذه الخطوة يجب أن تساعد في تخفيف الأعراض.

في الحالات الشديدة من التهاب الرئة، قد يشمل العلاج أيضًا:

  • أدوية Corticosteroids: تعمل هذه الأدوية عن طريق تثبيط جهاز المناعة، والحدّ من الإلتهابات في رئتيك. عادة ما يتمّ أخذها على شكل حبوب. ومع ذلك، فإن استخدام الكورتيكوستيرويدات على المدى الطويل يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى ويرتبط بتخثر العظام (هشاشة العظام).
  • العلاج بالأكسجين: إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفّس، فقد تحتاج إلى علاج بالأكسجين من خلال قناع أو أنبوب بلاستيكي مع شوكات تناسب خياشيمك. يحتاج بعض الأشخاص إلى العلاج بالأكسجين باستمرار، بينما قد يحتاجه الآخرون فقط أثناء التمرين أو النوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية