ما هو العلاج المناسب لالتهاب الأعصاب الطرفية؟

علاج التهاب الاعصاب الطرفية

الإعتلال العصبي المحيطي يحدث نتيجة الضرر في الأعصاب الطرفية، وغالباً ما يسبب الضعف والخدر والألم، وعادة يحصل في اليدين والقدمين ويمكن أن يؤثر أيضاً على مناطق أخرى من جسمك.

إذ يرسل جهازك العصبي المحيطي معلومات من الدماغ والحبل الشوكي (الجهاز العصبي المركزي) إلى بقية الجسم. يمكن أن يحدث الإعتلال العصبي المحيطي من الإصابات الصادمة والإلتهابات والمشاكل الأيضية والأسباب الموروثة والتّعرض للسموم. وواحد من أكثر الأسباب شيوعاً هو داء السكري.

ias

الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الأعصاب يصفون الألم بشكل عام بأنه طعن أو حرق أو وخز. في كثير من الحالات، تتحسن الأعراض، خاصة إذا كانت ناجمة عن حالة قابلة للعلاج.  اكتشف العلاجات المضمونة بالأدوية من موقع mayoclinic.org والتي تهدف إلى إدارة الحالة التي تسبب اعتلال الأعصاب وتخفيف الأعراض:

  1. مسكّنات الألم: يمكن لأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل العقاقير المضادة للإلتهاب غير الستيرويدية، تخفيف الأعراض الخفيفة. لأعراض أكثر شدّة، قد يصف الطبيب مسكنات الألم. الأدوية التي تحتوي على المواد الأفيونية، مثل الترامادول (Conzip ، Ultram) أو الأوكسيكودون (Oxycontin ، Roxicodone ، الآخرين) ، يمكن أن تؤدي إلى الإدمان، لذلك يتم وصف هذه الأدوية بشكل عام فقط عندما تفشل العلاجات الأخرى.
  2. الأدوية المضادة للصرع: الأدوية مثل gabapentin Gralise ، Neurontin وpregabalin و Lyrica لعلاج الصرع، قد تخفف من آلام الأعصاب. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية النعاس والدوخة.
  3. العلاجات الموضعية: مثل الكريم والبخاخات التي تحتوي على مادة موجودة في الفلفل الحار، وتؤدي إلى تحسينات متواضعة في أعراض الإعتلال العصبي المحيطي. قد يكون لديك حرقة في الجلد وتهيج حيث تقوم بتطبيق الكريم.
  4. مضادات الإكتئاب: تم العثور على بعض مضادات الإكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل أميتريبتيلين، دوكسيبين و(nortriptyline Pamelor)، للمساعدة في تخفيف الألم عن طريق التدخل في العمليات الكيميائية في الدماغ والحبل الشوكي التي تسبب لك الشعور بالألم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية