ما هو علاج البواسير الخارجية؟

علاج البواسير الخارجية

تعتبر مشكلة البواسير من أكثر المشاكل المؤلمة والمزعجة والتي يعاني منها الرجال والنساء بنسبة كبيرة.

هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تؤثّر على شخص يعاني من البواسير. الأعراض تختلف تبعاً لشدّة البواسير وقد تشمل ما يلي: حكّة حول فتحة الشّرج أو في منطقة المستقيم، ألم حول فتحة الشرج أو كتل بالقرب أو حول فتحة الشرج ودم في البراز…  السبب الأكثر شيوعاً وراء ظهور البواسير الإجهاد في حركة الأمعاء. وغالباً ما يحدث هذا بسبب الحالات الشديدة للإمساك أو الإسهال. الإجهاد يحصل في طريق تدفق الدم داخل وخارج المنطقة، ويؤدي ذلك إلى تجميع الدم وتوسيع الأوعية في تلك المنطقة.  بعض العلاجات العامة التي قد يقترحها الطبيب تشمل: 

ias
  • حزم الثلج للحد من التورم
  • التحاميل
  • الكريمات

هذه الخيارات يمكن أن تقدم الإغاثة للأفراد الذين يعانون من حالة خفيفة من البواسير. أما إذا كان لديك حالة أكثر شدة، قد يوصي الطبيب العلاج المناسب مع إمكانية إجراء العملية الجراحية.

وتشمل العلاجات الجراحية:

  • إزالة البواسير، والمعروفة باسم استئصال البواسير - حرق أنسجة البواسير مع صورة الأشعة ، بالليزر، أو التخثر الكهربائي - التصلب أو ربط الشريط المطاطي للحدّ من البواسير.  العامل الرئيسي لمنع البواسير الخارجية هو تجنّب الإجهاد أثناء حركة الأمعاء. إذا كنت تعاني من الإمساك الشديد، عليك استخدام المسهلات أو تناول الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي الخاص بك. إذا كانت هذه الخيارات لا تساعدك، عليك بالتالي، التحدث مع طبيبك ليعطيك خيارات أخرى للحدّ من الإجهاد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية