ما هو علاج الإمساك عند الاطفال؟

علاج الامساك عند الاطفال

قد يعاني طفلك من الإمساك، وهو مشكلة طبيعية تصيب الكبار والصغار، لفترة معينة من الوقت لا تتعدّى الأيام.

في بعض الحالات، قد تضطرّ إلى إيجاد الحلّ المناسب لتريح الطفل من هذه المشكلة، وخصوصاً إذا كانت معقّدة بعض الشيء.

ias

من العلاجات المناسبة للإمساك:

  • مكملات الألياف دون وصفة طبية أو ملينات البراز: إذا لم يحصل طفلك على كمية كبيرة من الألياف في نظامه الغذائي، فقد يكون من المفيد إضافة مكمل للألياف التي لا يستلزم وصفة طبية، مثل Metamucil أو Citrucel. ومع ذلك، يحتاج طفلك إلى شرب ما لا يقل عن 32 أوقية (حوالي 1 لتر) من الماء يوميًا حتى تعمل هذه الحبوب بشكل جيد. تحقق مع طبيب طفلك لمعرفة الجرعة المناسبة لعمر طفلك وحسب وزنه.

  • يمكن استخدام تحميلات الجليسرين: وذلك لتليين البراز عند الأطفال الذين لا يستطيعون ابتلاع الحبوب. تحدّث مع طبيب طفلك عن الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه الحبوب.

  • ملين أو حقنة شرجية: إذا أدّى تراكم مادة البراز إلى الإنسداد، قد يقترح طبيب طفلك مليناً أو حقنة شرجية للمساعدة في إزالة الإنسداد. وتشمل الأمثلة البولي إيثيلين جلايكول (Glycolax ، MiraLax ، وغيرها) والزيوت المعدنية.

  • حقنة شرجية في المستشفى: في بعض الأحيان ، قد يكون الطفل مصابًا بالإمساك الشديد لدرجة أنه يحتاج إلى دخول المستشفى لفترة قصيرة ليعطى حقنة شرجية أقوى لعلاج مشكلة الإمساك.

لا تعطي طفلك أبداً مليّناً أو حقنة شرجية بدون موافقة الطبيب ومن دون تعليمات حول الجرعة المناسبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية