علاج الإسهال الشديد بالوصفات الطبيعية

علاج الاسهال الشديد

ظاهرة الإسهال منتشرة جداً، هي حالة صحّية تواجه الجسم، لكنها لا تشكّل خطراً على الحياة. معظم الناس يعانون من الإسهال، بمعدل مرة أو اثنتين خلال السنة الواحدة.

الإسهال عامّة، هي حالة غير مريحة، يعاني فيها الفرد من تحرّكات معويّة مائية. في معظم الحالات، يستمر الإسهال لمدة يومين أو ثلاثة أيام ويتم علاج الإسهال، بشكل عام، بواسطة أدوية تباع بدون وصفات طبيب.

ias

الأسباب الرئيسيّة التي تؤدي إلى الإسهال، الملوثات بسبب جرثومة وهي المسبب الرئيسي لمعظم حالات التسمم الغذائي، التهابات تسبّبها كائنات حية أخرى، تناول أطعمة تثير الحساسية الجهاز الهضمي…

يفضّل البعض الإبتعاد عن الأدوية، وبالتالي اللّجوء إلى الخلطات الطبيعية التي تريح الشخص من هذه المشكلة:

  • خل التفاح: له خصائص مضادة للجراثيم لمحاربة الإسهال الذي غالباً ما يحصل في الجسم بسبب البكتيريا التي تدخله. هو مناسبللإضطرابات المعويّة، ما عليك إلا مزج ملعقتين من الخل في كوب من الماء وشرب المزيج مرتين في اليوم.

  • البطاطا: هو من الأطعمة الغنية بالنشويات التي تساعد على تنظيم العمل المعوي، كما يزوّد الجسم بالعناصر والمغذيات التي فقدها بسبب الإسهال الشديد. تعتبر البطاطا المسلوقة الحل الأنسب للحصول على التغذية الكافية.

  • البابونج: من أفضل العلاجات لالتهابات الأمعاء، يعالج التشنّج والإسهال الشديد. قم بتحضير كوب من شاي البابونج وأضف بعض أوراق النعناع الخضراء، واشرب هذا المشروب الساخن 3 مرّات في اليوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية