رياضيون يشربون المخلل بدل الماء.. لماذا يفعلون ذلك؟

عصير المخلل شراب الرياضيين

يتّبع الرياضيون نظاماً غذائياً سليماً وصحّياً ومحدّداً وذلك ليمنحوا أجسامهم الطاقة والنشاط الذي يحتاجونه.

يعتمد غالبية الرياضيين على المشروبات والعصائر التي تقيهم من جفاف الجسم او حتى تعوّض لأجسامهم ما فقدوه خلال التمرين من طاقة الى جانب وقاية الجسم من الأضرار التي قد يتعرّض لها. هذه المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من السكر والصوديوم وتعيد النشاط للعضلات، أصبحت خياراً ثانوياً وذلك مع وجود هذا العصير الطبيعي.

ias

نلاحظ، ان الرياضيين يتّجهون بكثرة نحو عصير المخلّل الطبيعي وهذا لأنه أثبت فعاليته في علاج تشنّجات العضلات التي قد تصيب العدّائين خاصّة بعد انتهاء سباقات الماراثون الطويلة.

لماذا عصير المخلّل الطبيعي؟

جاءت نتيجة الكثير من الأبحاث والدراسات ان عصير المخلّل الطبيعي قادر على التخفيف والوقاية من التشنّجات التي لن تدوم أكثر من 50 ثانية وهذا بشرط شرب المخلّل بدلاً من الماء. يقال ان الخلّ الموجود في هذا الشراب له تأثير إيجابي على العضلات بالتالي يمنحك شعوراً بالاسترخاء والراحة وهذا بفضل الصوديوم الذي يحمي من التشنّجات او ما يعرف بـ Cramps.

أحد خبراء التغذية يقول ان الطعم الحادّ والقوي في هذا العصير باستطاعته ان يعطّل عمل الجهاز العصبي ويوقف الشعور بالتشنّج فوراً. الى جانب ذلك، عصير المخلّل لن يضرّ ابداً بالرياضي او حتى يؤثّر سلباً على صحّته.

هل يملك أي فوائد أخرى؟

لن تتخيّل ان عصير المخلّل قادر ان يحلّ مكان الماء وذلك لقدرته على المحافظة على ترطيب الجسم لفترة أطول من الماء. الى جانب ذلك، يساعدك عصير المخلّل على خسارة الدهون المتراكمة في جسمك كما وتنظيم مستويات السكر في الدم خاصّة لمرضى السكّري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية