هل سمعتم عن عادة تتيح للرجل قتل زوجته اذا أغضبته! اهلاً بك في قبيلة الكايا

قبيلة الكايا

قبيلة الكايا

في وقت غزت فيه التكنولوجيا كل منزل حول العالم وتحولت الى أمور لا يمكن الاستغناء عنها في حياة البشر، هناك قبائل لا تزال تعيش حياة العزلة وتتمسك بعادتها وتقاليدها الغربية التي تعود جذورها الى ألاف السنين.

 وفي هذا المقال سوف نطلعكم على قبيلة الكايا التي تعتبر من بين أكثر الجماعات البشرية غموضاً على وجه الارض.

ias

موطنها: تعيش هذه القبيلة في وسط غابات الامازون، ويطلقون على انفسهم اسم "ميبينجوكر"، التي تعني بلغتهم شعب المياه الكبيرة. ويبلغ عددهم في الوقت الراهن حوالي 8000 شخص. ويصف كل من شاهد الكايابو بأنهم مسعورون، بسبب مهاجمتهم لكل من يقترب منهم.

تنصيب الملك: يكون ملك القبيلة هو سليل الدم الملكي وتعود أصوله الى الهنود الحمر، ويقوم أكبر 10 رجال بالقبيلة بسحب الدم بجرح الملك الجديد، وإذا كان لون الدم غامقًا يكون الملك، وإذا كان فاتحًا يستبدل بغيره.

امرأة الكايا وعادات الزواج: عادة ما تقوم عناصر هذه القبيلة بالتزاوج عقب مواسم المطر، وتظل المرأة في الكوخ لرعاية الأبناء وتربيتهم. ويجب على كل فتى وفتاة ثقب الأذنين في سن مبكرة ولذلك من المستحيل رؤية شخص واحد لا يحمل الأقراط في أذنيه.

العادة الاغرب لدى هذه القبيلة هي أنه إذا أغضبت الزوجة زوجها بأي تصرف يقوم الرجل إما بإلقائها من أعلى الشجرة، أو ضربها، ويصل الأمر إلى حد قتلها!!

اقرأ أيضاً: أغرب عادات الزواج حول العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية