ما الذي يؤدي إلى ظهور دخان أبيض من الشكمان عند التشغيل؟

ظهور دخان ابيض من الشكمان عند التشغيل

لإخراج ثاني أكسيد الكربون الناتج من غرف الاحتراق في المحركات، كان من الطبيعي تواجد لعادم يمتد نحو الجهة الخلفية من المركبة. إلا أنه وفي كثير من المرات قد تلاحظ بأنه يخرج دخان أبيض من هذا العادم عندما تقوم بتشغيل محركك في أي وقت من النهار. هذا الدخان الأبيض قد يكون ناتج عن أسباب عدة لا بد من أن تكون متطلع عليها.

ias
  • بداية تأكد عزيزي القارئ من أن هذا الدخان ما هو إلا بخار ماء وهذا أمر من السهل اكتشافه حيث أن لون البخار لا يكون أبيض كالثلج بل يكون شفاف. في هذه الحالة ليس عليك أن تقلق لأنه لا يوجد مشكلة في محرك سيارتك.
  • حاول أن تتذكر متى قمت بتغيير زيت المكينة، لأن هذا الأخير ولو بات قديماً سوف يؤدي إلى ظهور دخان أبيض اللون من عادم مركبتك.
  • مع الوقت يتعرض جلد البلوث للتلف وهذا ليس بالأمر الجيد خصوصاً وأنك سوف تلاحظ وجود بعض الزيت على البواجي إلى جانب الدخان الأبيض الذي يظهر عند التشغيل.
  • إذا كان الزيت قد تخطى منسوبه الطبيعي، سوف تلاحظ خروج دخان أبيض من المحرك، لكن في هذه الحالة عليك التنبه كثيراً لأن أي زيادة في نسبة الزيت يمكن أن تؤدي إلى اشتعال المركبة.

عندما تقوم بتشغيل محرك سيارتك وتلاحظ خروج دخان سميك وأبيض اللون من العادم لا تتأخر في الكشف على النقاط المذكورة حفاظاً على عمر المحرك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية