هل تعاني من ظهور بقع حمراء على الجلد بدون الم؟ اليك هذا المقال

ظهور بقع حمراء على الجلد بدون الم

ظهور البقع الحمراء على الجلد بطريقة مفاجئة يشكّل صدمة لبعض الأشخاص. ليس من السهل دائماً ان تجد التفسير المناسب والصحيح لهذه الحالة الصحّية والطبية سواء كانت حساسية او مؤشّر إصابة بأحد الأورام الخبيثة.

ias

غالباً ما تكون هذه البقع الحمراء الظاهرة على الجلد غبر مؤلمة ولا تسبّب الحكّة: إنها فقط بقع حمراء. هذه البقع حسب بعض الدراسات، تمّت تسميتها بالنمشات التي تحدث بسبب نزيف دموي داخلي. يتغيّر لونها بين الأحمر، البنفسجي او البنّي وتبدو في الكثير من الحالات مثل الطفح الجلدي.

من المسبّبات الأكثر شيوعاً لظهور هذه البقع الحمراء على الجلد هي الإصابة بحساسية الجلد، التعرّض لبعض الصدمات النفسية المفاجئة. في الحديث الطبّي، المصابين بسرطان الدم الذين يخضعون للعلاج الكيميائي والإشعاعي او حتى الذين يعانون من الأورام الحبيثة في النخاع الشوكي.

ظهور البقع الحمراء على الجلد قد يكون بسبب ردّة فعل عكسية على بعض العلاجات والأدوية مثل الأسبرين والكورتيزون. إضافةً الى ذلك، سوء التغذية الذي يحصل مثل النقص في الفيتامينات أهمّها الفيتامين C والفيتامين K والفيتامين B9 و B12.

لعلاج هذه البقع الحمراء، ننصحك ان تقوم بوضع بعض الكمّادات من الماء الباردة التي تساعد على تخفيف كمية الالتهابات في الجلد. كما ويمكنك ان تتناول بعض المكمّلات الغذائية والفيتامينات. باستطاعة الشخص الذي يعاني من ظهور هذه البقع، ان يمتنع عن الأطعمة التي تعزّز الدورة الدموية مثل الثوم والبندورة والبصل كما والامتناع عن رياضة رفع الأثقال التي تسبّب النزيف في الشرايين الدموية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية