طريقة عمل سيرة ذاتية منظّمة ومفيدة!

طريقة عمل سيرة ذاتية

تسمح لك السّيرة الذّاتية "CV" بتلخيص دراستك ومهاراتك وخبراتك، ليتعرّف أصحاب الأعمال عليك وعلى حياتك المهنية من خلال هذا الملخّص.

في الولايات المتحدة وكندا تعرف باسم السيرة الذاتية، وتميل إلى أن تكون وثيقة موجزة عن حياتك المهنية.  لكتابة السيرة الذاتية بطريقة جيدة، عليك تضمين فقط الحقائق الرئيسية وكتابة صفحة واحدة أو صفحتين لأن أصحاب العمل يريدون فقط قراءة المعلومات ذات الصلة.

ias

من أهم الخطوات لكتابة السيرة الذاتية:

تحديد تفاصيل الإتصال

تشمل اسمك الكامل وعنوان منزلك ورقم هاتفك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني. لا تحتاج إلى تضمين تاريخ ميلادك أو صورة فوتوغرافية إلا إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تمثيل.

الملف الشخصي

تم وضع ملف تعريف في بداية السيرة الذاتية، وهو عبارة عن بيان موجز يبرز سماتك الرئيسية أو أسباب اتخاذ قرار بالعمل في مجال معين. اختر بعض الإنجازات والمهارات ذات الصلة، مع توضيح أهدافك المهنية بوضوح. يجب أن تركّز على القطاع الذي تتقدم إليه.

التعليم والشهادات

سجّل قائمة وتاريخ كل الشهادات، بما في ذلك المؤهلات المهنية، ووضع أحدثها أولا.

الخبرة في العمل

أدرج خبرتك مع الترتيب الزمني، مع التأكد من أن أي شيء تذكره مناسب للمهمة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. إذا كان لديك الكثير من الخبرة في العمل ذات الصلة، يجب أن يأتي هذا القسم قبل التعليم.

المهارات والإنجازات

هذا هو القسم الذي تتحدّث فيه عن اللغات الأجنبية التي تتحدثها وتكنولوجيا المعلومات التي يمكنك استخدامها بكفاءة. يجب أن تكون أيًا من قوائمك ذات صلة بالمهمة وليس مبالغًا فيها.

الإهتمامات

كتابة "التنشئة الاجتماعية والذهاب إلى السينما والقراءة" لا تعمل على جذب انتباه صاحب العمل.

المراجع

لا تحتاج إلى تقديم أسماء المراجع في هذه المرحلة في السيرة الذاتية. أنت أيضا لا تحتاج إلى القول "المراجع متاحة عند الطلب".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية