احذروا تناول لحوم الاضاحي مباشرةً..اليكم السبب الذي قد يصدمكم

طريقة صحية لاكل لحم اضاحي العيد

يتحضّر مسلمو العالم لاستقبال عيد الأضحى حيث تلتقي العائلة مع الأحبّاء والأصدقاء حول أضاحي العيد.

لا تكتمل فرحة العيد دون ذبح الأضاحي: لكن هذه العادة او هذا التقليد يمشي حسب الأصول والاداب التي يجب احترامها والتقيّد بها. الناس، يشتكون دوماً من ارتفاع سعر الأضاحي لكن هذا الأمر لا يمنعهم من الاحتفال بهذا العيد وتقديم هذه التضحية كرمز من رموز المحبة والمودّة.

ias

عادةً، عندما يحصل الذبح يتمّ تقديم اللحوم الى الفقراء وتوزيعه على العائلات المحتاجة كي تشارك هي ايضاً في هذا العيد. لكن ماذا يقول الأطبّاء عن تناول هذا اللحم النيء مباشرةً وما هو تأثيره على الصحّة؟

أحد الأطبّاء يقول ان تناول لحم الضأن مباشرةً يجعلك عرضةً للأمراض وللخلل في النظام الغذائئ والصحّي: ستعاني من الإسهال والقيء وارتفاع درجة حرارة الجسم مع احتمال الإصابة بالحمّى او حتى في بعض الحالات القصوى ستصاب بـ التسمّم الغذائي ما يستدعي نقلك الى المستشفى.

حسب بعض الدراسات، تبيّن ان لحم الضأن يحتوي على بعض الجراثيم والأنزيمات الضارّة مثل أنزيم الكالبايين التي تعيق عملية الهضم، لهذا السبب جمعنا لك هذه الإرشادات التي ننصحك باتّباعها:

  • عدم تناول لحم الضأن او الأضحية المذبوحة إلّا بعد مرور 6 ساعات على الأقلّ من حدوث عملية الذبح.

  • ابتعد عن تناول لحوم الأعضاء الداخلية إلّا بعد ان تمرّ ساعة على ذبحها وتحضيرها

  • لحمة الرأس عليك ان تأكلها بعد مرور يوم كحدٍّ أقصى لأنها قابلة للتحلّل سريعاً.

  • أضف الى طبقك كمية كبيرة من الخضار مثل البقدونس والخيار لتنقية الأمعاء لتقليل نسبة حدوث الإمساك.

  • هذا ونذكّرك بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء لتسهيل عملية الهضم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية