هكذا تحصل على ذقن مثالي وأنت في المنزل

طريقة حلاقة اللحية في المنزل

باستطاعتك حلاقة ذقنك في المنزل بخطوات جداً بسيطة ستغنيك عن الذهاب إلى صالونات الحلاقة التي قد تكون ثمينة في بعض البلدان. إتبع معنا هذه الخطوات واحصل على الذقن المثالي في المنزل.

ias

1- ترطيب الذقن

من الضروري أن تكون الذقن رطبة قبل حلاقتها فإزالة الشعر عندها ستكون أسهل بعد الترطيب. ننصحك هنا بالحمام قبل الحلاقة لأنك ستضمن عندها أن تكون ذقنك مرطبة جداً ومسامها مفتوحة وناعمة. إذا لم تستطع أن تستحم قبل الحلاقة ننصحك بغسل وجهك ثمّ وضع منشفة مبللة ودافئة عليه لدقائق قبل أن تباشر بالحلاقة.

2- كريم الحلاقة

ضع كريم الحلاقة على الذقن على أن توزعه بطريقة متساوية على طبقة واحدة و تدع الكريم أقله دقيقة على ذقنك قبل حلقها كي تكون قد تشربته وترطبت به كلياً.

3- الحلاقة

إختر ماكينة حلاقة جيدة تستخدمها لتحصل على النتيجة المرجوة على أن تكون شفرتها حادة لأنك عند الحلاقة لا تكتفي بإزالة الشعر فقط بل تحفّ طبقة من جلدك. إن كنت تحلق يومياً ننصحك بتغيير الشفرة كل 10 مرات. لا تضغط على الماكينة لدى الحلاقة بل احلق برفق كي لا تجرح نفسك. إبدأ بحلاقة الأطراف ثمّ منطقة الشارب وأخيراً الذقن على أن تحلق باتجاه نمو الشعر.

4- اللمسة الأخيرة

إغسل وجهك بالماء الدافئ ثم بغسول الوجه عند الانتهاء من الحلاقة على أن تشطفه نهاية بماء بارد وتنشفه بمنشفة بطريقة التطبيع لا الحفّ وذلك تفادياً للحبوب. طبّق أخيراً القليل من عطر أو كريم ما بعد الحلاقة وتنعم بالحلاقة المثالية في المنزل.

وأنت ما النصائح التي تتبعها لدى حلاقتك في المنزل؟ شاركنا خطواتك على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية