ما هي أحسن طريقة حساب القرض العقاري بدقّة؟

طريقة حساب القرض العقاري

يحتاج الأشخاص الذين يرغبون الحصول على قرض من البنك، إلى معرفة كل التفاصيل قبل كل شيء، لدرس الوضع ولمعرفة كل التفاصيل الأخرى.

تساعدك البنوك على التخطيط والتنظيم المالي وفقاً لاحتياجاتك، وهي تساعدك أيضاً لتحديد قيمة التمويل بسهولة تامّة، من خلال طرق عديدة متطوّرة لاستثمار المال.

ias

من أبرز هذه الطرق لحساب التمويل العقاري، حاسبة الّتمويل المتطوّرة والسهلة التي يمكن الحصول عليها عند زيارة المواقع الإلكترونية لأي بنك، والتي تطلب منك بعض المعلومات لتعبئتها، حتى تحسب لك كل التفاصيل المتعلّقة بالقرض العقاري.

من أبرز المعلومات التي تُطلب منك:

  1. التفاصيل المهنية والمالية مثل القطاع (أي إذا كان القطاع خاصا، عسكري، موظّف بنك، أو موظّف حكومي)، الدخل الشهري بالريال السعودي، الإلتزامات الشّهرية الحاليّة.
  2. تفاصيل العقار: مثل تحديد قيمة العقار، ونوع العقار ( أرض، شقّة، عمارة، فيلا، دوبلاكس…)
  3. ثم يُطلب منك الضّغط على كلمة "احسب"، لتتمكّن من تحديد كل المتوجّبات حسب قيمة القرض العقاري، مثل الدفعات الشّهرية، وعدد السنوات لتسديد القرض المالي.

تختلف التّفاصيل قليلاً من بنك إلى آخر، لكن تعتبر هذه الطريقة من أحسن الطرق لتسهيل المخطّطات المستقبلية التي تدور في رأسك، ولتزويدك بكل المعلومات فيما أنت في المنزل، حتى ترى إذا كنت قادراً على الحصول على القرض العقاري البنكي.

لا تتردّد إذا كنت تريد الحصول على عقار، فقط زر بعض المواقع الإلكترونية لبعض البنوك وقارن التفاصيل المتعلّقة بالقرض العقاري لتحصل عليه في أقرب وقت ممكن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية