ما هي فوائد تنظيف الاسنان بالملح بدلاً من معجون الاسنان؟

طريقة تنظيف الاسنان بالملح

ان الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المملّحة عادةً ما يتمتّعون بأسنان قوية وناصعة البياض. هذه الدراسة أكّدت لنا فعالية الملح وبتأثيره المفيد على اللثة والأسنان ذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر والألياف مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، النيكل والفوسفور التي تقوّي اللثة وتحفّزها على محاربة التسوّس.

ias

الصينيون، لا يستعملون ابداً معجون الأسنان لتنظيف اسنانهم: فهم منذ العصور القديمة يفضّلون استعمال الملح خاصّة ملح البحر الذي لا يجعل للتسوّس مكاناً ابداً في أسنانهم او في لثّتهم.

فماذا يحدث فعلياً لو قمنا بتنظيف اسناننا بالملح؟ هذا السؤال يجعل الكثيرين يتردّدون حول تطبيق هذه الطرقة التقليدية والقديمة التي تحوي على الكثير من الفوائد.

أثبتت بعض الدراسات الألمانية ان مياه البحار المالحة تحتوي على بكتيريا قادرة ان تقتل الميكروبات الموجودة في فمك. هذه الميكروبات تأثّرت بالأملاح الموجودة في المياه فاختفت ولم يعد لها اي وجود في الفم بعد تمّ فحصه ومعاينته.

ببساطةً تامّة، اذا اردت ان تنظّف فمك وتقوم بتقوية اللثّة والاسنان، باستطاعتك ان تضع كمية من الملح في كوب من الماء الفاتر وتفرك أسنانك بهذا الخليط. هذا الخليط سيجعلك تستغني عن استعمال معجون الاسنان في الصباح والمساء ذلك لأن الملح قادرٌ ان ينقّي فمك ويطهّره.

اما الأشخاص الذين يعانون من حساسية او التهاب في اللثة، فالملح سيساعدهم كثيراً على تقوية هذه اللثة وتبييض الأسنان بطريقة تدريجية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية