إنتبه لهذه الأمور عند تغيير سيارتك

افضل نصائح عند تغيير السيارة

تكثر الأسباب التي تدفع بالشخص إلى تغيير سيارته. ففي غالبية الأوقات يعود السبب إلى مجرد شراء سيارة أخرى أحدث من القديمة، بينما يقوم البعض الآخر بتغيير سيارته عندما تبدأ الأعطال الميكانيكية والكهربائية بالتفاقم ومن دون أن يكون لها حل سريع. وقد نصادف أيضاً فئة من الأشخاص يهوون تغيير السيارات لمجرد التغيير ومن دون أن يكون لديهم أي هدف من استبدال السيارة بأخرى. وهناك أشخاص يحبون تجربة نوع آخر من السيارة، مثلاً شخص يقود سيارة رياضية، يرغب بقيادة سيارة رباعية الدفع.

ias

كما ذكرنا، تكثر الأسباب التي تدفع بالشخص إلى تغيير سيارته، لكن ما هي أفضل الطرق التي عليك أن تعتمدها عندما تبغى شراء سيارة جديدة؟

عندما تهب إلى شراء سيارة، ستكون أمام خيارين، الاول التوجه نحو وكيل الماركة التجارية، والثاني الشراء من معارض السيارات أو من شخص يريد أن يبيع سيارته.

في حال قمت باعتماد الخيار الأول، ستنام قرير العين لأن السيارة ستكون جديدة وغير مستعملة، حتى أن قطعها ستكون من المصدر مباشرة. إذا المشكلة تكمن عندما تكون السيارة التي تريد شراءها مستعملة.

قبل أن تقوم بفحص شامل للميكانيك، تأكد من أن السيارة لم تتعرض لحادث سير قطّعها إلى جزئين، لأن هذا الأمر خطير جداً وقد يعرضك إلى الخطر في حال انقسمت الأجزاء الموصولة عند القيادة. وقد تصادف في بعض الأحيان أن أجزاء السيارة غير مترابطة مع بعضها البعض (مثلاً: الصندوق لا يقفل بشكل صحيح) وهذا يعود إلى تعرض السيارة لحادث سير كبير.

عند الانتهاء من تفحص هيكل السيارة، عليك أن تستشير ميكانيكي تثق به، ليتأكد من حال السيارة، كما عليك أيضاً أن تستعين بكهربائي كي يكشف على البطارية والدنمو وجميع الأمور الكهربائية.

إنتبه دائماً عندما تريد تغيير سيارتك، وتجنب شراء تلك التي تظهر فيها عيوب لأنها تكون مؤشر واضح على أن السيارة ليست سليمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية