طرق تشغيل السيارة بعد نفاذ بطاريتها

طريقة تشغيل السيارة بعد نفاذ البطارية

الجميع يعلم بأن بطارية السيارة تتمتع بعمر افتراضي معين لا يمكن أن تتخطاه الامر الذي يضع أي سائق في موقف محرج جداً. هذا وقد ينسى بعض الأشخاص ايضاً أنوار مركبتهم مضاءة بينما السيارة تكون في حالة عدم التشغيل وهذا ما يسبب بزوال الطاقة من البطارية.

ias

وقد يتساءل عدد كبير من الناس عن طريقة تشغيل السيارة بعد نفاذ بطاريتها، من هنا لا بد من أن تطلع على التالي كي تكتشف تلك الطريقة.

  • أولاً لا تتأخر في شراء جهاز شحن بطارية السيارة والذي يتمتع بحجم صغير جداً. هذا الجهاز المميز قد ينقذك من الكثير من المواقف البشعة خصوصاً إذا كنت بعيد عن أي شخص أو مرآب.
  • ثانياً بإمكانك ان تقوم بشحن البطارية من خلال بطارية سيارة ثانية ومن خلال وصل الأقطاب ببعضها البعض (السلبي مع السلبي والإيجابي مع الإيجابي). بعد أن تقوم بوصل الأقطاب قم بتشغيل السيارة الثانية (التي تشحن منها) واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين ومن ثم قم بتشغيل السيارة التي فرغت بطاريتها.
  • بإمكانك أيضاً أن تقوم باستبدال بطارية سيارتك ببطارية أخرى، كما وتستطيع أيضاً أن تقوم بتشغيل السيارة من دون الاعتماد على أية بطارية أو شاحن إذا كانت مركبتك تعتمد على قير يدوي. هذه الطريقة سهلة كل ما عليك فعله هو تحريك المفتاح نحو وضعية التشغيل الثانية وبعد أن تقوم بدفع السيارة مع عدد من الأشخاص ارفع قدمك بهدوء عن القابض ومن ثم اضغط على دواسة الوقود.

اعتمد على هذه الطرق كي تتمكن من تشغيل السيارة بعد نفاذ بطاريتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية