كيف يتم التخلص من مياه المراحيض في الطائرة؟

طريقة التخلص من مياه المراحيض في الطائرة

يعتقد بعض الأشخاص من خلال ما هو متعارف عليه بين الناس أن الطائرات تتخلص من محتويات المراحيض من خلال رميها من الطائرة أثناء الرحلات، فهل هذه الشائعة صحيحة؟

يؤكد الخبير الألماني في صناعة الطائرات ديتر شولتس والذي يعمل في جامعة هامبورغ للعلوم التطبيقيّة أن هذه الفكرة الشهيرة ليست كاملةً ولكنها ليست خاطئة فهناك منهجية عمل للتخلص من محتويات المراحيض الموجودة في الطائرات.

ias

لا شكّ أنّ الخطوط الجوية تحاول قدر الإمكان خفض الوزن الموجود في الطائرة بهدف توفير الوقود لخفض نفقات الطيران لذلك يتم التخلص من مياه الصرف التي تستهلك في أحواض غسيل اليدين عبر فتحات ساخنة.

يساعد التخلص من المياه على خفض وزن الطائرة ولكن المياه التي يتم تفريغها لا تصل للأرض فبحسب الخبير الألماني تتبخر في الغلاف الجوي بسبب ارتفاع الطائرة عن سطح الأرض وبالتالي فهي لا تقع على رأس أحد.

أمّا بالنسبة لمياه الصرف التي تستهلك للمراحيض فيتم تفريغها بشكل مختلف، فالمخلفات التي تنتج لا تتبخر في الهواء وبالتالي لا يمكن رميها من الطائرة، لذلك يتم إبقاء المخلفات في صهريج ويتم إفراغه في المطار عند وصول الطائرة، ويعالج بنفس طريقة مياه المجاري.

إقرأ أيضاً: لماذا يتم تصميم نوافذ الطائرات بشكل دائري؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية