مصدر طبي لـ"مزيون": لهذا يغمى على المعتمرين وانتهبوا على كبار السن!

همة رجال الأمن

همة رجال الأمن

ترتفع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام لتصل إلى أعلى مستوياتها طوال أيام السنة وتتركز الأجواء الحارة على المناطق الساحلية.

هذه الأوقات تمنع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العمالة في الميدان من العمل وتطلب منهم الخلود إلى الراحة حتى انخفاض درجات الحرارة، إلا أن موسم العمرة وحرص ضيوف الرحمن على أداء العمرة خلال شهر رمضان وتحديد خلال هذه الأوقات يتطلب الحرص وتجنب أشعة الشمس أو تأجيل العمرة خلال أوقات أخرى يكون فيها الجو معتدلاً. الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبالتعاون مع الجهات الأخرى سخرت كافة الإمكانيات الخدمية والطبية داخل ساحات الحرم المكي وأثناء الدخول إلى صحن المطاف حيث تم رفع درجات التكييف ووضع العديد من المرشات المائية الهوائية والتي تعمل على ترطيب الجو طوال أيام السنة مع مضاعفة العمل خلال موسمي رمضان والحج، وذلك من أجل الحرص التام علtى سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

ias

من جهته أكد مصدر طبي لـ"مزيون" بأن حالات الإغماء بسبب انخفاض السوائل تكثر في هذه الأوقات، لذا يجب على المعتمر الذي لا يستطيع أداء العمرة خلال هذه الأوقات بتأجيلها إلى أوقات أخرى وفي حال القيام بذلك عليه تجنب الوقوف لساعات طويلة تحت أشعة الشمس. كما قال أنه بإمكان المعتمر أثناء الطواف استخدام الشماسة للوقاية من الشمس مع غسل وجهه بالماء حال أي شعور بالإجهاد، وعند الإفطار عليه الإكثار من السوائل لتعويض الجسم الكميات التي فقدها أثناء العمرة، مشدداً بأن كبار السن ومن لديهم أمراضاً مزمنة يُفضل أداء عمرتهم بعد الإفطار فهنالك وقت طويل للقيام بذلك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية