طرق منزلية سهلة لتزيد من نعومة شعرك!

طرق تنعيم الشعر للرجال

يعاني الرجال من مشاكل عديدة متعلقة بالشعر، كمشاكل سقوطه، أو تجعده، أو كثافته المزعجة… أو حتى جفاف الشعر وهي المشكلة الأعظم إذ تسبب التلف والتكسر والتقصف. إن رجل اليوم بات غير الرجل قديما، فهو متأثر ببيئة محافظة على الأناقة، لأن مجتمعات اليوم مفتوحة وبالتالي هي متداخلة بعضها ببعضها. فجفاف الشعر مشكلة خاصة إذا كان شعرك كثيف، فما من طريقة لترتاح من هذه الخشونة الا في تنعيمه بالطرق السهلة التالية:

ias

فرك الشعر بلطف

التأني وتجنب إزعاج الشعر الطريقة الفضلى التي ينبغي أن يتبعها كل رجل، لذلك افرك رأسك بأصابعك لا بالأظافر لأنها تسبب التهاب في فروة الرأس.

عدم استعمال فرشاة الشعر

لا تبالغ في استعمال الفرشاة القاسية على شعرك، لأنها تكسَر الشعر وتنتشله من جذوره، لذا ما عليك سوى استخدامها بنعومة وتأن كي لا تزيد من مشكلة الجفاف وبالتالي لتحافظ على شعر ناعم.

لا حاجة للشامبو كل يوم

ابتعد عن غسيل الشعر لأكثر من مرة في النهار، واعطي المجال لزيوت الشعر الطبيعية أن تلعب دورها في الترطيب بدلا من استخدام الشامبو الذي يفقد الشعر هذه الزيوت.

استخدام البلسم

البلسم الذي لا يحتوي عل الكحول هو المفضل، لأن الكحول تجفف الشعر، فهو الطريقة الرائعة التي تطبقها على الشعر لدقائق معدودة حتى تنال النتيجة التي ترغب بها.

مأكولات مفيدة

تناول أطعمة وفواكه تحتوي على الأحماض الدهنية لتزيد من لمعان الشعر، مثل المكسرات واللب والموز والأفوكادو…

استخدام الخل

يستخدم الخل بطرق مختلفة، إذ يمكنك ترك القليل من الخل في الحمام وكل ما قررت الاستحمام، دلك شعرك لدقائق قليلة حتى ترى النتائج والفعالية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية