طرق تنحيف الجسم بسهولة تامّة!

طرق تنحيف الجسم

تبيّن في الدراسات الحديثة أن وجباتنا الغذائية تميل إلى التقليل من بعض العناصر الغذائية الصحية، مثل الكالسيوم وفيتامين ج، والتي تساعد على تعزيز فقدان الوزن. علماً أنها أيضاً غنيّة بالسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

طرق عديدة متاحة لإنقاص الوزن:

ias
  • اضحك يومياً: يسبب الإجهاد ضررًا كبيرًا على صحتك ومناعة الجسم. وكما قالت ريدرز دايجست Reader’s Digest منذ قرابة قرن: الضحك هو أفضل دواء. لكن هل تعلم أن الضحك يحرق السعرات الحرارية ؟ تم إعداد دراسة واحدة بواسطة القناة الكوميدية GO LD Go On Laugh Daily في بريطانيا العظمى. إذ بحث الباحثون، بقيادة هيلين بيلشر Helen Pilcher ، دكتوراه ، في معهد الطب النفسي في لندن London’s Institute of Psychiatry ، عدد السعرات الحرارية التي أحرقت بعد ضحك شديد وقارنوها بعدد السعرات الحرارية المحروقة بالأنشطة اليومية الأخرى (تدريب القوة، الجري). ووجدوا أن الضحك الشديد في حد ذاته من أفضل الطرق لإنقاص الوزن.
  • التمرين الرياضي الروتيني: لا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الصالة الرياضية للحصول على أقصى قدر من الفوائد. أظهر البحث الذي أجراه قسم علم الحركة في جامعة جنوب إلينوي Department of Kinesiology at Southern Illinois University، أن ما لا يقل عن ثلاث جلسات تدريبية مكثفة لمدة 11 دقيقة في الأسبوع أدت إلى زيادة في حرق الدهون أثناء الراحة.
  • تناول وجبة خفيفة بذكاء: واحدة من أسرع الطرق لإنقاص الوزن هي عدم تناول الطعام عندما تشعر بالجوع. كما يمكن تناول الوجبات الخفيفة التي تعتبر المفتاح الأساسي لتوفير العناصر الغذائية الأساسية والمنخفضة السعرات الحرارية.
  • النوم الجيد: تُخسر الحمية الشخص الذي حصل على 8 ساعات ونصف من النوم ليلا، نسبة 56 في المئة من الدهون في الجسم أكثر من نسبة الأشخاص الذي اتّبعوا نفس الحمية لإنقاص الوزن وناموا أقل من 6 ساعات. لذلك، حاول أن تنام سبع إلى ثماني ساعات في اليوم ليكون لديك المزيد من الطاقة ولتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية