ثلاجة ومايكروييف المنزل يحميان سيارتك من السرقة

طرق بسيطة تحمي سيارتك من السرقة

دائما ما تتعرض السيارات للاستيلاء خصوصاً إذا كان السارق محترف ويستطيع فتح باب المركبة من دون أن تواجهه أية مشكلة.

اليوم وبعد أن باتت السيارات تتمتع بوسائل حماية من السرقة، قام السارقون بإيجاد وسائل متطورة للوصول إلى داخل السيارة بسهولة تامة. وقبل أن نطلعك على أفضل الطرق لمنع السارق من الاستيلاء على سيارتك لا بد من أن تعرف كيف يعمل نظام الأمان الخاص بالمركبة.

ias

يستخدم مفتاح السيارة شريحة كمبيوتر صغيرة تقوم بإنشاء رمز لإرساله إلى نظام الأمان، هذا وتمتلك المركبة بدورها شريحة ثانية لديها نفس الشيفرة لحل الرموز التي تستقبلها من الريموت، فتتمكن من فتح باب السيارة بسهولة ومن دون مشكلات.

ولكن كيف يقوم السارق بالدخول إلى مركبتك؟ 

إذا قام السارق باعتراض الإشارة اللاسلكية التي تصدرها الريموت مرتين، سيقوم بتخفيض الاحتمالات التي تنتجها شريحة الريموت من ملايين الاحتمالات إلى 200 ألف، ما يسهل على الكمبيوتر الخاص به كسر الشفرة ومعرفة الرمز الذي تعتمده السيارة.

لكن اليوم قامت شركات السيارات بابتكار حيل بسطية للحد من التقاط الإشارات عن بعد وذلك عبر استجابة المركبة للمفتاح على مسافة تزيد عن قدم واحد فقط. إلا أن اللص المحترف استطاع تجاوز تلك العقبة من خلال استخدام أجهزة تقوم بتكبير الإشارة اللاسلكية.

ما هي طرق الحماية من السرقة؟

  • لا تتأخر في وضع مفتاح السيارة في الثلاجة لعزله بشكل تام من خلال الطبقات الحافظة التي تتميز بها ثلاجات المنازل فتمنع أي كان من التقاط شفرة الريموت.
  • بإمكانك أيضاً وضع المفتاح داخل المايكروييف (قم بإزالة القابس لعدم استخدام المايكروييف والمفتاح بداخله) لأن طبقاته المعدنية العازلة ستمنع شفرة الريموت من الانتشار في الجو.
  • تستطيع أيضاً استخدام ورق الألومينيوم لأنه يقوم بنفس دور الثلاجة والمايكروييف.

إستخدم هذه الطرق لمنع السارق من التقاط الإشارات التي تصدرها ريموت كنترول مفتاح السيارة.

إقرأ أيضاً: اذا رأيت عملة معدنية على مسكة باب السيارة.. إحذر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية