البعوض هجم على بريدة.. الأهالي يتجهزون بالسكر والخميرة؟!

كيف تواجه البعوض؟

كيف تواجه البعوض؟

لجأ أهالي مدينة بريدة في السعودية إلى استخدام بعض الطرق والأساليب التي تحميهم من البعوض المنتشر خلال هذه الأيام داخل أحيائهم حيث جاء أحدهم بوضع عدد من النباتات في مقدمة البيت، مؤكداً بأنه هذا الأمر هو أفضل حل للقضاء على البعوض وعدم دخوله المنزل.

آخرٌ إبتكر طريقة مكونة من قارورة بلاستيك فارغة و٥٠ غرام من السكر و٢٠٠ غرام ماء دافئ و غرام خميرة يتم تحضيرها ووضعها داخل هذه القارورة وهي التي ستكون المصيدة للناموس وتمنع انتشاره دخوله إلى المنزل.

ias

أما الثالث لجأ إلى استعمال المرهم والكريم الواقي والذي يمنع من اقتراب البعوض إلى الجسد حال وجود هذا الكريم ، أما الرابع احتفظ بفكرته وأراد أن يقدمها للجهات المختصة واعداً في حال تنفيذها بأنها تجلب له المليارات.

هذه الطرق هي الحل السريع والجذري الذي يستخدمه أهالي بريدة للوقاية من خطر هذا البعوض والذي دائماً ما ينتشر بسبب وجود مياه راكده داخل الأحياء وارتفاع درجات الحرارة مع ضعف أعمال الرش والنظافة والتي تقع ضمن مسؤولية أمانة منطقة القصيم فهي الجهة المعنية بمكافحة هذا البعوض عبر فرق الرش المنتشرة في جميع البلديات الفرعية.

من جانبه أكد مصدر طبي لـ"مزيون" بأن هنالك أنواعا خطيرة من البعوض وخصوصاً إذا كانت هذه البعوضة تحمل فيروساً خطيراً فهي تقوم بنقله مباشرة في جسد الإنسان السليم وقد تسبب له مضاعفات طبية خطيرة.

ومن المعروف بأن أحد أسباب انتشار حمى الضنك أخيرا هو البعوض، لذا يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر من هذه الحشرات التي تساهم في نقل الأمراض وزيادة أعداد المصابين من حين إلى آخر، ويجب على الجميع تجنب المياه الراكدة واستعمال أدوات الرش داخل المنازل للقضاء على البعوض بشكل فوري وقبل انتشاره داخل المنزل. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية