لا تترددوا ابدا في تغطية كاميرا اللابتوب الآن..اليكم السبب!

ضرورة تغطية كاميرا الحاسوب

هل يعقل ان القراصنة سيتمكّنون من اختراق حاسوبك في غرفة النوم الخاصّة بك دون علمك بذلك!

تكثر التنبيهات والإرشادات في عالم الانترنت الواسع عن ضرورة عدم نشر المعلومات والبيانات الشخصية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خوفاً من انتهاكها وتهكيرها بطريقة سلبية وسيئة.

ias

اليوم، نوصيكم بضرورة وأهمية تغطية الكاميرا الخاصّ بالحاسوب الذي تستعملوه بشكلٍ يومي. والسبب؟ لن تصدّقوا ان مارك زوكربيرغ، بنفسه يقوم بتغطية كاميرا اللابتوب الشخصي الذي يستعمله خوفاً من التهكير.

معظم الكاميرات التي نستعملها لإجراء الإتّصالات عبر تقنية الواي فاي يتمّ اختراقها بكلّ سهولة وبساطة عبر عنوان الIP الخاصّ بكلّ واحدٍ منا. الكاميرا، على الرغم من أنها محمية بالكلمة السرية لكن اختراقها سهلٌ كون الناس تلجأ الى استعمال كلمات المرور العادية والبديهية والتي يسهل اختراقها من اجل التجسّس على أعمالك.

اما الكاميرات غير المتّصلة بالانترنت اختراقها صعب ولكن ليس مستحيلاً عند القراصنة. قد يحدث ان تقوم بتحميل ملفّ عن طريق الخطأ وذلك قد يتضمّن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تسهّل الطريق للقراصنة كي يخترقوا الكاميرا ويتمّ تعطيل الضوء فيها. لذلك، من الضروري ان نتنبّه للبرامج التي نقوم بتحميلها خاصّة تلك التي تتطلّب خدمة تشغيل الكاميرا او الفيديو.

من هنا، الحاجة الى تغطية الكاميرا بلاصق او حاجبٍ للرؤية أمرٌ ضروري ذلك لتضمن حفظ بياناتك بأمان على الرغم من وجود برامج مكافحة الفيروسات التي لن تحميك ابداً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية