أقوى 10 ضربات "آر كي أو" نفذها راندي أورتن

الوجهة نزولا

الوجهة نزولا

عندما نتحدث عن المصارعة الحرة نتذكّر سريعا لاعبنا المفضّل وأجمل ضرباته. هناك حركات لا تنسى في تاريخ المصارعة خصوصا الضربة القاضية "آر كي أو".

في تاريخ المصارعة القريب، أشهر من نفّذ هذا النوع من الضربات هو المصارع الأمريكي الشهير راندل كيث أورتن، أو المعروف براندي أورتن.

ias

ألصقت هذه الحركة بأورتن وبات المشاهدون يتابعون جولاته لينتظرونها ويستمتعون بها، على الرغم من أنها مشهد عنفي بامتياز.

لكن الحقيقة أن هذه الضرية التي استعملها أورتنمع أقوى أبطال المصارعة مثل بروك ليسنر وهالك هوغن وجون سينا وغيرهم، ليست من اختراعه أبدا بل هي تعود إلى تاريخ طويل.

جون لورينايتس أو المعروف بـ"جوني إيس" هو من كان وراء ظهور هذه الضربة عام 1987 وكان يسميها "إيس كراشر" (Ace Crusher) عندما كان طفلا يتمرن على المصارعة وسأله المصارع المحترف باري ويندهام "لماذا لا تعتبر ضربة كسر الرقبة من الأمام خطوة خاصة بك؟".

https://www.youtube.com/watch?v=rLt5KdGRCIA

أول مرة استعمل هذه الضربة عام 1988 عندما كان في حصة تدريب في طوكيو حين طلب منه المدرّب ضربة بارزة وخاصة.

بعدها نقلها إلى المصارع الأمريكي DDP أو "دايموند دالاس بيج" الذي سماها "دايموند كاتر" ومن ثم نقلها إلى راندي أورتن.

تعتمد أكثر من طريقة لتنفيذ هذه الضربة (أكثر من 15) أما الـ"آر كي أو" فهي طريقة "جامبينغ كاتر" أو القفز وكسر الرقبة التي يبدع فيها أورتن.

في هذا الفيديو الحديث أدناه، أجمل 10 ضربات "آر كي أو" نفذها المصارع الأمريكي ضد خصومه بينها من نجحت بحسم النتيجة وبينها ما كانت قاضية لكن ليس بالشكل المطلوب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية