كم مثلث يمكنك ان تجد في هذه الصورة؟ الجواب قد حير الجميع

صورة المثلث تحير الانترنت

نحن نبحث دائماً في صفحات الانترنت عن الإجابات السريعة والسهلة للكثير من الأسئلة المعقّدة!

انتشرت في الفترة الأخيرة، الكثير من الصور التي تحوي في داخلها خدعة بصرية وهذا الأمر جعلها محور نقاش الكثير من روّاد الانترنت.

ias

إنها ليست الصور التي نبحث في داخلها عن الضفدع المخبّئ، بل عن صورة هذا المثلّث الذي جمع الكثير من الآراء المخالفة والمتنوّعة. في الصورة، يظهر لنا مثلّثٌ كبير وفي داخله خطوط بالطّول والعرض وطرح فيها ناشر الصورة السؤال التالي: كم من مثلّث في هذه الصورة؟

عندما تنظر للصورة للمرّة الأولى، سيكون جوابك إنه مثلّث واحد لكنها فعلياً إجابة خاطئة وغير صحيحة. لكن ندعوك اليوم، ان تنظر قليلاً الى أبعد ما تراه العين وتفكّر في داخل هذا المثلّث عن الإجابة التي بحث عنها ناشر هذه الصورة بعد ان تداولها الآلاف من الأشخاص على موقع Quora.com وموقع فايسبوك.

أحد العلماء في الرياضيات، قام بنشر جوابٍ تفسيري لجميع الذين قدّموا إجابات خاطئة وغير منطقية والتي تراوحت بين 4 حتى 44 مثلّثاً! في الحقيقة، إنها 24 مثلّثاً حسب ما فسّر مارتن سيلفر تانت وقدّم صورة توضيحية لإجابته حول عدد المثلّثات الحقيقي.

انت ايضاً، ندعوك ان تنظر بتمعّن الى داخل هذا المثلّث وتراقب رسم الخطوط حيث تشكّلت مثلّثات صغيرة داخل هذا المثلّث الكبير. فهل تمكّنت من ملاحظتها وعدّها بوضوح؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية