بلادنا خضراء..إنه اليوم الوطني السعودي

صور عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يومٌ خاصّ ينتظره السعوديون نهار 23 سبتمبر من كلّ عام، للاحتفال بيوم المملكة الوطني. هذا النهار ليس كباقي الأيام، ففي هذا اليوم الخاصّ يلتقي الكبير مع الصغير ليعيشا معاً فخر الانتماء لهذا البلد.

ias

هذا الاحتفال السعودي السنوي يقام في ذكرى توحيد واستقلال المملكة عام 1932، الذي اعلنه الملك عبد العزيز رحمه الله وما زال السعوديين ينتظرون هذه المناسبة السعيدة للتعبير عن حبّهم الكبير لهذه الأرض.

أعلامٌ ولافتات ملأت الشوراع السعودية وعبارات دخلت في القلب: "دام عزّك يا وطن" و"اللهم احفظ المملكة وملكنا" وبقيت عالقة في أذهاننا.

مواقع التواصل الاجتماعي ايضاً، لها حصّتها في اليوم الوطني السعودي. موقع تويتر مثلاً شهد موجة كبيرة من التغريدات والهاشتاقات فضلاً عن الصور والعبارات التي حملت أجمل التهاني والتبريكات في عيد المملكة ال86 لعام 2016.

وطنٌ اتّخذ القرآن دستوراً له، فكانت أرضاً تقدّم الكثير من الشهادات والتضحيات من أجل إحياء الجميع والحفاظ على الأرض والتراث. الجنود المجهولين دائماً يسهرون على سلامة السعوديين وأمنهم وحافظين للحدود من أي هجومٍ يهدّدهم او يأذيهم.

لا يخجل ابداً أهالي المملكة من الاعتراف بحبّهم الكثير لوطنهم وأرضهم: فهم يرون فيها الأمّ الحاضنة والمحبّة التي جمعتهم وعلّمتهم وكبّرتهم على التعاون والمسامحة والمحبّة والتكاتف.

أرض المملكة جمعت في زواياها الكثير من الثقافات والحضارات الغربية والعربية، فكانت مثالاً لحبّ الحياة ورغدة العيش في الخليج العربي. ومن ضمن هذه الاحتفالات، تشارك الإماراتيون فرحة هذا العيد مع أهالي السعودية فكانت الحصّة الأكبر والأجمل عندما تزيّن وأُنير برج خليفة في دبي بألوان العلم السعودي.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، نشر بدوره عبر حسابه الشخصي على تويتر فيديو معايدة مصوّرا للنشيد الوطني السعودي بصوت الفنان حسين الجسمي وفايز السعيد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية