طبيعة تحاكي الخيال في شلالات نياجرا!

صور شلالات نياجرا

شلالات نياجرا هي الشلالات الغزيرة الضخمة التي تقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية.

ias

إن هذا الشلال من أقوى الشلالات في العالم، فهو يستخدم في توليد الطاقة الكهربائية بسبب تدفقه واندفاعه بقوة غريبة، فضلا عن دوره في استقطاب العديد من السواح الذين يتهافتون لرؤية هذا المعلم السياحي التاريخي والشهير.

إن الحدود الدولية التي تفصل الولايات المتحدة الأميركية عن كندا، تقع في منتصف نهر نياجرا، ولكن إن القسم الأكبر من الشلالات يقع في كندا وهو معروف باسم "حدوة الحصان" إذ تشكلت الحدوة من خلال المياه المتدفقة والتي حفرت هذه اللوحة الرائعة.

تم اكتشاف شلالات نياجرا من أحد الهنود الحمر المستوطنين في الولايات المتحدة، منذ أكثر من 10 آلاف سنة. هي اليوم معروفة بدورها الفعال في نمو الصناعة والاقتصاد في البلدين. إنها مكان مميز يقصده الزوار للاستمتاع بالمنظر الخلاب وباللوحات المنحوتة بقوة المياه.

إن شلالات نياجرا من أروع المناظر الطبيعية في العالم، فهي تشبع كل حواسك، من خلال المنظر الرائع والصوت الرنان الصاخب، بالإضافة الى النسيم العليل الذي يتغلغل فيك ويمنحك الشعور بالرومنسية والحيوية، فهي ليست بمكان جذب فقط، إنما هي درس تعطينا إياه الطبيعة لتقول لنا أنها مصدر الابداع اللامحدود!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية