مدن تاريخية قديمة وجميلة في العالم!

صور اقدم مدينة في العالم

المدن القديمة كثيرة، هي المناطق التي تركت وراءها تاريخا غنيا، وحضارتا لا تزال تتجلى من خلالها حتى اليوم. أيضا، كانت هذه المدن من أرقى وأجمل الأماكن التي باتت حتى اليوم محط أنظار كل شعوب العالم، نذكر منها!

ias

أريحا، فلسطين

هيأقدم وأجمل مدينة في العالم، ثبت ذلك بعد أن اكتشف علماء الآثار بقايا 20 مستوطنة متعاقبة فيها، والتي يعود تاريخها الى أكثر من 11 ألف سنة. تم العثور على المدينة بالقرب من نهر الأردن في الضفة الغربية وهي اليوم موطنا لحوالي 20 ألف شخص.

جبيل، لبنان

تأسست جبيل من قبل الفينيقيين، وسميت من قبل اليونانيين. تشمل المواقع السياحية الرئيسية في المدينة كالمعابد الفينيقية القديمة، وقلعة جبيل وكنيسة القديس يوحنا المعمدان التي بناها الصليبيون منذ القرن 12.

حلب، سوريا

هي من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان مع حوالي 4.4 مليون مواطن. كانت المدينة تحت السيطرة الحثية حتى حوالي 800 سنة قبل الميلاد، وذلك قبل أن تخضع للحضارة الآشورية واليونانية والفارسية. وفي وقت لاحق سكنها الرومان والبيزنطيين والعرب.

بيروت، لبنان

هي عاصمة لبنان، والمركز الإداري والاقتصادي والثقافي له. تاريخ بيروت يمتد منذ حوالي 5 ألاف سنة. اكتشف فيها الكثير من الآثار الفينيقية، الهلنستية والرومانية وبقايا تدل على حضارة عربية وعثمانية.

لارنكا، قبرص

تأسست تحت اسم "الرواقي" من قبل الفينيقيين، لارنكا معروفة بشاطئ البحر الجميل حيث تصطف أشجار النخيل. إنها تتضمن أيضا مواقع أثرية عديدة، وشواطئ أخرى تجذب الزوار اليها. اقرأ المزيد: أفضل المدن السياحية في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية