ما الذي يؤدي إلى ظهور طقة في القير عند التعشيق

صوت طقه في القير عند التعشيق

تتعرض السيارات مع الوقت إلى الكثير من الضغوطات خصوصاً إذا كان السائق يقود لمسافات طويلة. وكما المحرك والنظام الكهربائي، قد تظهر بعض العوارض على علبة التروس والتي إذا أهملتها سوف تضطر إلى القيام بعملية التوضيب. من أبرز العيوب التي يمكن أن تظهر على علبة التروس صدور صوت طقطقة عند التعشيق وهذه المشكلة قد تظهر فجأة ويمكن أن تضعك في مواقف محرجة لاسيما إذا كنت برفقة العائلة في يوم العطلة. لذلك وإذا سمعت صوت طقة عند التعشيق من الضروري أن تطلع على التالي حتى تقوم ببعض الخطوات التي قد تنفعك والتي قد تبعد عنك هذه المشكلة.

ias
  1. يجب التأكد دائماً من مستوى زيت القير لأن تدنى منسوبه يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة والتي قد تتطور إذا تم إهمالها.
  2. يفقد زيت القير مع الوقت الكثير من الخصائص التي يتمتع بها، وفي هذه الحالة لن يعمل بالشكل المطلوب، لذلك يفضل دائماً الاطلاع على الكتيب المرافق للسيارة أو الأخذ بنصيحة الوكيل أو الميكانيكي الذي تثق به لتغيير هذا الزيت.
  3. هذا وقد يصدر صوت الطقطقة بسبب تعطل رديتر تبريد القير.
  4. بإمكانك أيضاً أن تقوم بتغيير فلتر الزيت فهو مفيد جداً حتى ولو لم تتخلص من هذه المشكلة.

نظام التعشيق في المركبة أساسي ومن الضروري الحفاظ عليه في كل الأوقات كي لا تتعرض للمواقف غير المحببة وكي لا تضطر إلى دفع مبالغ طائلة من الأموال.

إقرأ أيضاً: كيف يجب عليك إستخدام القير بشكل صحيح؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية