معلومات عن صرف عملة البيتكوين الإلكترونية

صرف عملة البيتكوين

بيتكوين Bitcoin هي عملة مشفرة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

هي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

ias

ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا، حيث يتوفر ما يزيد عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية.

يمكنك بسهولة تحويل البيتكوين إلى أموال حقيقية وصرفها على أرض الواقع، وذلك من خلال سحب أموالك من البتكوين بالدولار أو أي عملة أخرى بسهولة تامة وبطريقة مضمونة، ليس ذلك فحسب بل يمكن تحويلها إلى حسابك في باي بال أو عبر تحويل بنكي أو "بيرفكت موني Perfect Money" أو بنوك أخرى كثيرة .

تتوفر العملة على مستوى العالم ولا تحتاج لمتطلبات أو أشياء معقدة لاستخدامها. عند الحصول على العملة يتم تخزينها في محفظة الكترونية. ومن الممكن استخدام هذه العملة في أشياء كثيرة منها شراء الكتب و الهدايا أو الأشياء المتاح شراؤها عن طريق الانترنت وتحويلها لعملات أخرى مثل الدولار أو اليورو. بالإضافة إلى شراء المنتجات، يستطيع المستخدم تبديل بيتكوين الموجودة لديه بعملات أخرى حقيقية. عملية التبديل هذه تتم بين المستخدمين أنفسهم الراغبين ببيع بيتكوين وشراء عملات حقيقية مقابلها أو العكس.

ونتيجةً لذلك تمتلك بيتكوين سعر صرف خاصا بها، ويتجه هذا السعر إلى تصاعد، إذ يصل اليوم إلى 20000 دولار بعد أن كانت تعادل بضعة دولارات فقط قبل بضعة سنوات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية