بعد اليوم السعوديون سيتقاضون رواتبهم حسب الابراج!

صرف رواتب السعوديين حسب الابراج

الكثير من التغيرات بدأت تطرأ على النظام الإقتصادي في المملكة العربية السعودية وهذا ما يحاول السعوديون أن يتأقلموا معه.

على ما يبدو ان الوضع المالي والاقتصادي الذي تمرّ فيه أكبر دولة في الشرق الأوسط اصبح بحاجة إلى تعديلات. هذا التغيير، الذي استهدف أصحاب الدّخل المحدود او الموظّفين بشكلٍ عامّ قد يجعلكم تصابون بالذهول والتعجّب.

ias

في مرسومٍ وزراي أصدرته وزارة المالية السعودية تمّ الإعلان عن اعتماد آلية جديدة لصرف رواتب الموظّفين السعوديين هذه الآلية تعتمد على الأبراج. فكيف يكون ذلك؟

كلّ شهر وفي اليوم الخامس منه، يتمّ تحويل الرواتب الى الحساب في البنك حسب البرج اي انه مثلاً في شهر نوفمبر الحالي سيتمّ إرسال الرواتب الى الحسابات في اليوم الخامس من بداية شهر العقرب اي في 27 اكتوبر 2016 حسب التقويم الشمسي(أي الأبراج).

أمام هذا القرار الوزاري المفاجئ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً تويتر بالكثير من التغريدات والهاشتاقات الرافضة لهذا الأمر مثل #صرف_الرواتب_بالابراج. فعمّت الصفحات والمواقع موجة كبيرة من السخرية لهذه المرسوم الذي لا يمتّ الى الواقع بأي صلة حسب المغرّدين خصيصاً انهم لن يحصلوا على رواتبهم في شهر رمضان 2017!

أحد علماء الفلك السعوديين، اعتبر ان آلية صرف الرواتب للسعوديين حسب التقويم الشمسي اي الابراج متساوٍ بعدد الأيام والأشهر في السنة الميلادية إلّا ان الاختلاف يكون فقط في بداية كلّ شهر.

لكن هذا الأمر اي العمل بالرواتب حسب الابراج او التقويم الشمسي ليس بالأمر الجديد: هناك بعض الدّول مثل أفغانستان، ايران وكردستان تتّبع هذه الطريقة في تحويل الرواتب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية